مجلة ريحانة الالكترونية

عدد المرات الأمثل لغسل قطع الملابس المختلفة

من أشهر الطرق الشائعة لتحديد إتساخ الملابس النظر إليها أو شمها، ولكن قد تكون هذه الطرق غير كافية،

خاصة للملابس التي تلامس الجسم مباشرة، وتمتص ما ينتجه من عرق ودهون أو خلايا متساقطة وكل ما لا يمكنك رؤيته من إفرازات الجسم.
فكم مرة تحتاجين لغسيل قطع الملابس المختلفة؟

الشرابات والملابس الداخلية: وأي ملابس يصل إليها العرق، لأنهم من الأشياء التي تلاصق الجسم مباشرة، فستحتاجين لغسيلها بعد كل استخدام.

حمالات الصدر: بعد ثلاث مرات استخدام إلا في حالة إن كنتِ تتعرقين كثيرًا.
ملابس الرياضة والسباحة: بعد كل استخدام ولا تنسي غسل حقيبة الملابس مرة كل شهر.

الجينز: بعد خمس أو ست مرات استخدام، فالغسيل الكثير للجينز يعمل على بهتان لونه، فعند الغسيل لا بُد أن يكون على البارد.

الباديهات والفساتين: بعد مرة أو اثنتين من استخدامهما.

البنطلونات والتنورات والبرمودات: بعد أربع أو خمس مرات استخدام.

البيجامات والأرواب: بعد ثلاث أو أربع مرات استخدام، إلا في حالة ارتداء البيجامات وقت النوم، وكنتِ تتعرقين كثيرًا، حتى تتجنبي حدوث مشكلات في الجلد.

الجواكت: بعد خمس أو ست مرات استخدام أو مرة في الموسم إن لم يستخدم كثيرًا، ولتجنب التصاق الروائح به، عرضيه للهواء بعد الاستخدام.
الكنزات الخفيفة (البوليرو): إن كانت الخامة من القطن أو الحرير أو الكشمير، يمكن غسلها بعد مرتين أو ثلاث مرات بعد الاستخدام، ولكن إن كانت الكنزة من الصوف أو الألياف الصناعية، فيمكن غسلها بعد خمس مرات استخدام، لأن الصوف يعالج الأتربة والأوساخ بشكل طبيعي.

الكوفيات والجوانتيات والطواقي الشتوية: كثيرات منا ينسين العناية بهذه القطع الصغيرة، ولكنها تحتاج للغسيل مرة في الشهر أو من ثلاث إلى خمس مرات في الموسم، ومن المهم بعد كل استخدام أن نعرضها للهواء.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه