مجلة ريحانة الالكترونية

عادة تقوم بها كل النساء في المطبخ يجب التوقف عنها فورًا!

كثيرًا ما نرى هذا المشهد في كل مطبخ، تكونين في صدد تحضير الطعام وتقومين

بتقطيع بصلة او قطعة لحم تحتاجينها في الطهو ثم تختصرين الوقت والمسافة وتغسلين يديك في المجلى وبالصابون الذي تستخدمينه في غسل الأطباق بالذات.

هذه العادة تقوم بها كل النساء تقريبًا لأنهن لا يرين فيها عيبًا ام سببًا يمنعهنّ في ذلك. لكن ما سنطلعك عليه اليوم سيدتي سيجعلك تفكرين مرتين قبل ان تقدمي على غسل يديك بواسطة سائل غسل الأطباق. لماذا؟

فبحسب أطباء الأمراض الجلدية، اذا كان استخدام سائل الجلي ضروري لغسل الأطباق فهذا لا يعني أنه بإمكانك الإستعانة به واستخدامه على يديك أيضًا بالرغم من أن معظم هذه المنتجات فعالة الى حدّ كبير في إزالة البكتيريا!

لكن ما عليك معرفته هو أن مكونات هذه المنتجات التي تعمل على ازالة الشحوم والبقع الصعبة تزيل الزيوت الطبيعية من يديك أيضًا وبالتالي ستبدأين باختبار المشكلات الجلدية المتعددة بدءًا من جفاف يديك وصولًا الى المشكلات الأكثر خطورة كالأكزيما. وبالتأكيد لن تختبري هذه النتائج الا لدى قيامك بهذه العادة بصورة دائمة.

وفي هذا السياق، يحذّر خبراء الجلد من استخدام هذا الصابون على الجسم للأسباب نفسها لذا اذا لم يتوافر لديك غسول الجسم حاولي ايجاد بدائل طبيعية له ولا تفكري مطلقًا بسائل غسل الأطباق.

كما وأنهم ينوّهون الى أهمية استخدام القفازات أثناء غسل الأطباق لحماية يديك من المواد الكيميائية المتوفرة في معظم أنواع هذه المستحضرات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه