مجلة ريحانة الالكترونية

عادات منتشرة تضر بالأسنان وتضعفها !

هل تعلمين أن هناك عادات منتشرة يمارسها الكثيرون دون أن يعلمون أنها سبباً في إلحاق الضرر بأسنانهم

إما بإضعافها أو بتعريضها للكسر أو التسوس، تعرفي على هذه العادات لتتجنبيها:

 

مضغ مكعبات الثلج: يؤدي مضغ الأشياء الصلبة والباردة في العادة إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان.

الأقراص القابلة للمص: مثل الأقراص الملطفة للحلق أو السكاكر بسبب إحتوائها على كمات عالية من السكر ولذلك يفضل غسل الأسنان بعد إستخدام هذه المنتجات.

إستخدام الأسنان لفتح الزجاجات أو كسر قشور المكسرات: فهو يضعف الأسنان وقد يسبب كسرها ويلحق أضراراً باللثة.

الإسراف في شرب العصائر السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة: وذلك بسبب إحتوائها على كميات عالية جداُ من السكر والأحماض (خاصة المشروبات الغازية والطاقة) التي تهاجم مينا الأسنان وتضعفه.

الإكثار من المنبهات والتدخين: وهي عادة أصبحت منتشرة في مجتمعاتنا فقد إنتشر الدمج بين شرب الشاي أو القهوة مع السيجارة حيث تسبب هذه العادة إصفرار الأسنان وتدهور مينا الأسنان الذي يعطي الأسنان القوة والصلابة مع مرور الوقت.

قضم أقلام الرصاص والضغط على الأقلام بالأسنان: تؤدي هذه العادة إلى إضعاف الأسنان وقد تحدث تشوهات في شكلها خاصة عند الأطفال الصغار.

تجنبي هذه العادات غير الصحية ولا تنسي العناية اليومية بالأسنان كالتنظيف وتناول الحليب ومنتجاته والأغذية الغنية بالكالسيوم  لأسنان قوية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه