مجلة ريحانة الالكترونية

عادات خاطئة تدمر العلاقة مع شريك حياتك

تعرفي على عادات خاطئة تدمر العلاقة مع شريك حياتك، فعندما يدخل الطرفين في علاقة زواج جادة تبدأ المشاكل في الظهور على الرغم من الحب القوي الذي بينهما، ولكن هناك بعض العادات السيئة التي تفسد العلاقة وتدمرها وتجعل الانفصال محتمل في أي وقت، هذه العادات قد تكون بسيطة للغاية ولكنها تفسد العلاقة بأكملها وتجعل الحياة الزوجية مريرة جدًا وغير سعيدة، ومن خلال السطور التالية نخبركِ ببعض العادات التي تدمر العلاقة مع شريك حياتك.


عادات خاطئة تدمر العلاقة مع شريك حياتك:
1- تصيد الأخطاء:

لا تقفي على الأخطاء الصغيرة لزوجك، يجب أن تتعلمي النسيان والسماح لكي تسير حياتك الزوجية في سعادة وسلام، فهذه العادة إذا كانت لديكِ قد تسبب لكِ الكثير من المشكلات التي قد تصل بكِ للإنفصال.
2- التجسس وراء الزوج:

هذه العادة واحدة من أكثر العادات التي تسبب المشكلات الكبيرة التي قد تؤدي إلى الإنفصال، فلا تعودي نفسك أن تتجسسي على هاتف زوجك أو في رسائله أو في ملابسه، فالزوج كأي شخص يحتاج إلى مساحة خصوصية بحياته، وإذا علم أنكِ تتجسسين عليه حتى وإن كان لم يفعل أي خطأ سيشعر بالانزعاج كثيرًا، وسيتسبب هذا في مشكلة كبيرة للغاية.
3- عدم مراعاة أوقات راحته:

عادة سيئة جدًا، دائمًا ما تفعلها الزوجة ولا تأخذ في اعتبارها أنها تجعل الزوج يستشيط غضبًا، وهي أنها تفتح مواضيع ونقاشات هامة في وقت خاطئ، فهناك بعض الأوقات التي يحتاج الرجل فيها إلى أن يرتاح تمامًا بعد العودة من العمل، وهو نفس الوقت التي تتفنن فيه المرأة في الحديث معه في مشكلات ومواضيع كبرى، مثل الحديث في مصاريف الأولاد وغيرها من المواضيع، لذا يجب أن تختاري الوقت المناسب للحديث مع زوجك.
4- الصمت ليس حل للمشاكل:

أحيانًا تستخدم المرأة السكات والصمت في مواجهة المشكلات الكبرى مع شريك الحياة، ولكن هذه العادة سيئة جدًا وتجعل الرجل يستشيط غضبًا، حيث أنه يجد نفسه يتحدث بمفرده في حل المشكلة ولا تتدخل زوجته في الحوار معه لإيجاد حل هي الأخرى.
5- لا يعجبك العجب:

هناك سيدات لا يعجبها أي شيء يفعله الزوج، فإذا فكر في مساعدتها في المهام المنزلية، تبدأ الزوجة في التعديل عليه والتأكيد أنه لم يفعل الأمر الذي يقوم به بشكل جيد، وتجعل الرجل يندم أنه فكر في مساعدتها، فالكلمة الطيبة حسنة، فإذا هم الرجل بمساعدتك في أي عمل قولي له كلام طيب لكي يعتاد على مساعدتك وعمل كل ما تحتاجين إليه.
6- الخناق معه في الأماكن العامة:

هذه العادة سيئة جدًا وتدمر أي علاقة زوجية، فالكرامة مهمة جدًا عند الرجل، وعندما تصيحين به في الأماكن العامة، هذا يفقده كرامته وثقته بنفسه ومظهره أمام الجميع، فإذا فعل الرجل أمر أغضبك، من الأفضل أن تنتظري حتى تعودا إلى المنزل وتبدأي بالحديث معه بشكل خاص حول المشكلة التي أزعجتك، وحينها سيقدرك الرجل ويفعل كل ما يحلو لكِ.
7- تجاهل زوجك باستمرار:

تجاهل شريك الحياة في الأماكن العامة، أكثر ما يضايقك أي طرف، سواء من الرجل أو السيدة، لأن التجاهل يعني أن الطرف الآخر لم يهتم بوجودك إطلاقًا، وبالتأكيد إذا تعمدتِ تجاهل الرجل وأنتِ في مكان عام، وانشغلتِ بالأصدقاء وبباقي الأشخاص، هذا أمر سيشعر الرجل بالانزعاج كثيرًا ويضعك في مشكلة كبيرة معه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه