مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة واحدة تعلم طفلك فن الصبر والإنتظار!

بما أن الصبر ليس ميزة فطرية تولد مع الطفل، يقع على عاتقك أنت عزيزتي الأم أن تعلّمي طفلك فن الصبر والإنتظار. وبعيدًا عن الطرق الكثيرة والنصائح التي يمنحك إياها من حولك، طريقة واحدة لا غير أثبتت فعاليتها في هذا المجال ونجحت في تعليم الطفل فن الصبر والإنتظار وفي وقت وجيز، اطلعي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

لاتطلبي من طفلك أن ينصاع على الفور! صحيح أنك كأم ترغبين في أن يلبي طفلك رغباتك وطلباتك على الفور الا أن ذلك ليس في مصلحتك ومصلحته اذا كنت تنوين تعليمه الصبر والإنتظار.
وإذا طلبت من طفلك أن ينصاع فوراً فإنك بذلك تعززين لديه فكرة أن بإمكانه أن يفرض إرادته حالاً ويحصل على كل ما يريد من دون الإنتظار والتمهل تمامًا كما تفعلين أنت معه فلا يجب أن تنسي مطلقًا أنك مثاله الأعلى الذي يقتضي به.

وفي السياق نفسه يجب ان تتنبهي لعدم تلبية طلباته في وقت وجيز حتى لو كان باستطاعتك ذلك لأن الهدف الآن ليس أن تفعلي ما يريده وتلبية حاجات طفلك ومتطلباته بل تعليمه الصبر والإنتظار لذا فإن عامل الوقت مهم جدًا في هذا الخصوص.

وأخيرًا، شجعيه على الصبر تمامًا كما على كل الأمور الأخرى فالتشجيع أكثر ما يحتاجه طفلك منك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه