مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل المخللات خطوة خطوة

30000340


يجمع المخلل بين مذاقي المالح والحامض مما يجعله مناسب جداً لتناوله مع مختلف

السندويشات خصوصاً الفلافل المعروف أيضاً بالطعمية. إذا رغبت بتحضير المخلل في المنزل، فما عليك سوى أن تتفقدي المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة.
1- كيف أختار الخضار؟

 

مهما كان الخضار الذي ستخلّلينه – خيار، مقتي، جزر... – تأكّدي دوماً أن تكون الحبات قاسية ومقرمشة تماماً، فهذا سيساعدك على الحصول على مذاق مقرمش بعد التخليل. إغسلي الخضار جيداً وتخلّصي من أي كدمات أو عيوب.
2- ماذا أضيف في البرطمان؟

غالباً ما يقع اختيارنا على فصوص من الثوم وقرن من الفلفل الأحمر الحار، فهذين المكوّنين تقليديين. ولك، هل فكّرت يوماً بالتنويع؟ جرّبي على سبيل المثال إضافة بعض حبوب الشبت، حبوب الخردل، فلفل أخضر حار وغيرها من النكهات التي تفضّلينها. أما إذا اختر تخليل اللفت فننصحك أن تضيفي إلى كل برطمان قطعة من الشمندر الأحمر لتضيفي إليه لوناً مميزاً شهياً.
3- ما هي نسبة الخل المثالية؟

بعد رص الخضار في البرطمان، ونكّهي بالملح بحسب رغبتك. بعد ذلك، إختاري الخل الأبيض واسكبي منه داخل البرطمان حتى تملئي الربع. أكملي ملء البرطمان بالماء على حرارة الغرفة. أغلقي البرطمان بإحكام ورجّيه حتى تختلط السوائل ويذوب الملح.
4- كيف أحتفظ بالمخلل؟

إحتفظي بالمخلل على حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس لـ7 أيام على الاقل حتى يطيب. بعد فتح البرطمان، يفضّل أن تحتفظي به في الثلاجة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه