مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل اسكينول الليمون في المنزل

الاسكينول هو أحد مستحضرات التجميل التي لاقت رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة، ويمكن استخدام الاسكينول في تبييض وتنظيف الوجه، والتخلص

من آثار الحبوب، وتوحيد وتفتيح لون البشرة. يمكنك أيضا استخدام اسكينول الليمون للكوع والركبة للتخلص من اسمرار وجفاف هذه المناطق. يتوفر الاسكينول في الصيدليات بنكهات كثيرة ولكن هل فكرتي من قبل في طريقة عمل اسكينول منزلي؟ فقط اتبعي الخطوات الآتية لعمل اسكينول الليمون والبرتقال في المنزل.

 

الأدوات التي سوف تحتاجينها لعمل الاسكينول في المنزل:

قشر ١ ثمرة برتقال طازجة

قشر ٢ ثمرة ليمون طازجة خضراء اللون

٢ قطرة كحول

١ كوب ماء دافئ


خطوات عمل اسكينول الليمون في المنزل:

١- قومي بوضع قشر البرتقال والليمون في كوب به ماء دافئ واتركيه لمدة نصف ساعة أو حتى يتغير لون الماء تماما.

٢- اسكبي الماء في قارورة بلاستيكية واضيفي إليها قطرتين من الكحول.

٣- رجّي الزجاجة جيداً حتى تختلط المكونات تماما، واحفظيها في الثلاجة.

بهذه الخطوات تكونين قد انتهيت من عمل الاسيكنول المنزلي، ولكن عليك الانتباه إلى أن صلاحيته لا تتعدى أسبوعا واحدا لأنه لا يحتوي على أي مواد حافظة.

ملحوظة: يمكنك استخدام الاسكينول صباحا ومساء لتنظيف البشرة، ولكن راعي أن تغسليه بالماء قبل التعرض لأشعة الشمس. وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، ينصح بعمل اختبار على جزء صغير من البشرة مسبقاً حتى لا يتسبب في تهيج بشرتك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه