مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة سهلة لكشف ما إذا كان الدجاج طازج ام لا ببضع ثوانٍ فقط!

الدجاج من المأكولات الشهية واللذيذة والموجودة في معظم الأطباق العربية. لكن كما تعلمين عزيزتي، للدجاج طرق خاصة ودقيقة في الطهي، وحتى في ما يتعلق بطريقة تنظيفه والتي تختلف عليها معظم ربات المنزل.

وفي هذا السياق لقد سبق وعرفناك على بعض الطرق الفعالة في تنظيف الدجاج من دون ماء إذ إنّ الخبراء ينصحون بعدم غسل الدجاج واللحوم بالماء تفادياً لنشر البكيريا.

وفي سياق آخر، كيف تتأكدين من أن الدجاج الذي اشتريته طازج ام لا؟ اليك هذه الطريقة السهلة والتي لا تحتاج من وقتك سوى بضع ثوانٍ فقط لا غير.
كل ما عليك فعله هو الضعط بإصبعك جيدًا على الدجاجة وستلاحظين أن مستوى اللحم في المكان الذي ضغطت بإصبعك عليه قد انخفض مقارنةً مع باقي الدجاجة. وهنا راقبي جيدًا، فإذا عاد اللحم الى المستوى نفسه والى شكله الأساسي فهذا يعني أنّ الدجاجة لا تزال طازجة.

اما في حال لم تعد الى شكلها الأساسي فهذا يعني أنه ربما قد مضى عليها بعض الوقت في المحل.

فضلًا عن أنّ لون اللحم قد يكون في الكثير من الأوقات مؤشرًا لما اذا كانت الدجاجة طازجة ام لا اذ كلما كان اللون ورديًا كلما كانت الدجاجة طازجة لكن اذا احتفظت الدجاجة بجلدها فلن تستطيعي الإعتماد على اللون للتخمين حينها!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه