مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد


طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد



طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة

في اغلب الاوقات تفضل ربة المنزل شراء كميات قليلة من الخضار لأنها تفسد بسرعة حتى في الثلاجة. ان تخزين الخضروات بالطريقة الصحيحة سيبقيها طازجة وآمنة للاكل. تحتاج بعض الخضروات الى تخزينها في الثلاجة والبعض الاخر يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة او في مكان بارد وجاف. وفّري الوقت الذي تبحثين فيه عن طريقة تنظيف الثلاجة من العفونة من الداخل والمفاصل عبر تجنيب الخضروات لديك العفونة. اكتشفي كيف تحفظينها من دون ثلاجة.

لتطبيق هذه الطريقة كل ما تحتاجينه موجود في مطبخك: علب من البلاستيك متعددة الاحجام، قطع قماش قطنية كبيرة، اكياس بلاستيكية متوسطة الحجم.

قسّمي الخضروات على انواعها مثلا الخضر الورقية كالخس، السبانخ البقدونس، الجرجير والنعناع، او الطماطم او الخيار او الفطر الطازج. اغسلي الخضار جيدا وقسميها بحسب الكميات التي تحتاجينها في كل مرة للاستعمال.

افردي قطع القماش القطنية ثم بلليها بالماء بالكامل، ضعي كمية الخضار التي تحتاجينها بقطعة القماش، لفيها جيدا وغطي الخضار من كل الجوانب. للمحافظة على رطوبة القماش ضعيها في كيس من البلاستيك العامل الذي سيحمي الخضار من التعرض للهواء مما سيشجع على نمو العفن، ضعيها في علبة البلاستيك. للمحافظة على الخضار لاكبر فترة ممكنة دون ثلاجة بدّلي القماشة المبللة مرتين في الاسبوع.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه