مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة حفظ البطاطس بعد التقشير لأطول وقت ممكن!

تدخل البطاطس في عددٍ كبيرٍ من الأطباق سواء كانت أطباق رئيسية أم مقبلات أو حتى سلطة. إذا كنت تفضلين تحضيرها قبل وقتٍ من التقديم، إليك من أطيب طبخة طريقة حفظ البطاطس المقشرة في الثلاجة وفي الفريزر.

إذا أردت استخدام البطاطس المقشرة خلال ساعاتٍ معدودة من وقت تقشيرها، إغسلي الحبات أو الشرائح المقشرة بالماء البارد. عندما يصبح لون الماء شفافًا، ضعي البطاطس في وعاءٍ واغمريها بالماء النظيف. غطي الوعاء واتركيه في الثلاجة ويمكنك استخدام البطاطس خلال فترة لا تتخطى الـ24 ساعة. إذا تركتها خارج الثلاجة، سوف تصبح سوداء خلال وقتٍ قصيرٍ حتى ولو كانت محفوظة بالماء.

أما إذا أردت تفريز البطاطس المقشرة، عليك القيام ببعض الخطوات الإضافية. تحتوي البطاطس النيئة على نسبة ماءٍ عالية، فلا يُستحب تفريزها نيئة كليًا.

    قطعي البطاطس بالشكل النهائي الذي تريدينه، فلا يمكنك تقطيعها بطريقةٍ أخرى لاحقًا.
    إغسلي الشرائح أو القطع بالماء البارد وصفيها لتتخلصي من النشاء الإضافي.
    أسلقي البطاطس من 4 إلى 8 دقائق حسب حجمها وسمكها. ضعيها مباشرةً من بعدها بوعاءٍ يحتوي على الماء البارد لتوقفي عملية الطبخ. بعد أن تبرد، ضعيها في مصفاةٍ ثم عبئيها في أكياسٍ خاصة بالفريزر.
    يمكنك أن تقلي البطاطس لمدة 5 دقائق بدل سلقها. بعد الإنتهاء من قليها، ضعيها على محارم ورقية في الثلاجة وانقليها إلى الأكياس بعد أن تبرد.
    استخدمي البطاطس خلال مدة لا تتخطى السنة لتحصلي على أشهى نكهة. أخرجيها من الفريزر واستخدميها مباشرةً.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه