مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة تنظيف ابريق الشاي بمكونين طبيعيين

بعد عدة استخدامات لابريق الشاي، ستتجمّع فيه الأوساخ والبكتيريا بدون أن تدركي. لهذا السبب

تحديداً، لا بد ان تنظفيه بعمق مرةً في الأسبوع لتتأكّدي من نظافته. إليك من موقع اطيب طبخة مكوّنين طبيعيين سيساعدناك على الحصول على أفضل نظافة على الدوام.
الطريقة الأولى: الخل الابيض
- إبدأي أولاً بملء ابريق الشاي بالماء المغلي، أضيفي إليه كمية وافرة من الخل الأبيض واتركيه ينتقع لبضع ساعات أو لليلة كاملة اذا أمكن؛
- لتنظيف الأماكن الصغيرة مثل خرطوم سكب الشاي، إستخدمي فرشاة صغيرة وتأكّدي من الوصول بها إلى أصعب الاماكن؛ - تخلّصي من مزيج الخل والماء واغسلي الابريق بواسطة اسفنجة الجلي وسائل الجلي. تخلّصي من سائل الجلي بواسطة كمية وافرة من الماء، جفّفي الابريق ثمّ أعيدي استخدامه.

الطريقة الثانية: البايكنغ صودا
- ذوّبي ربع كوب من البايكنغ صودا في كوبين من الماء المغلي واسكبي المزيج داخل ابريق الشاي. املأي الابريق بالمزيد من الماء المغلي واتركيه منقوعاً لليلة كاملة؛
- لا تنسي استخدام فرشاة طويلة لتنظيف الأماكن الصغيرة؛
- تخلّصي من مزيج البايكنغ صودا واجلي الابريق جيداً بواسطة سائل الجلي ثمّ تخلّصي من رواسب هذا الأخير باستخدام الماء الوافر. لقد اصبح الاريق جاهزاً للاستخدام!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه