مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة تناول البقول من دون أن تصابي بالغازات والانتفاخ!

تتفادى الكثير من السيدات تناول البقول على أنواعها، وذلك لأنها تسبب الغازات المزعجة والانتفاخ. لكنّ البقول غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم لذلك من المهم أن تتناوليها مرة في الأسبوع على الأقل. إليك من أطيب طبهة أسهل الحيل التي تساعدك على تناول البقول يوميًا من دون آثارها الجانبية!

    إبدئي بتناول البقول الخفيفة على الجهاز الهضمي مثل العدس والفاصوليا السوداء. بعد أن تعتاد معدتك عليها، انتقلي إلى باقي أنواع البقول.
    إنقعي البقول في الماء لمدة 8 ساعاتٍ على الأقل. من الأفضل أن تتركيها لليلةٍ كاملة.
    تخلصي من ماء النقع، أضيفي ماءً نظيف واطبخي البقول من 30 إلى 45 دقيقة. تخلصي مجددًا من ماء السلق واغسلي الحبوب واستخدميها بالطريقة التي تفضلين. تحتوي البقول على نوع نشوياتٍ يسبب الغازات إذ إنّ المعدة لا تقدر أن تهضمها، وهذه هي أفضل طريقة للتخلص منها.
    من الأفضل أن تشتري البقول الجافة وتطبخيها في البيت. تحتوي معلبات البقول على نسبةٍ عالية من هذه النشويات بالإضافة إلى موادٍ أخرى مصنّعة أنت بغنى عنها.
    لا تتناولي طبقًا كبيرًا من البقول إذا لم تكوني معتادة على تناولها. إبدئي بكمياتٍ صغيرة وإذا لم تسبب لك الانزعاج، انتقلي إلى كمياتٍ أكبر.
    تناولي البقول مع الأرز الذي يمتص النشويات من الحبوب فيسهل هضمها. إليك طريقة تحضير يخنة الفاصولياء الحمراء.
    أضيفي بعض التوابل مثل الزنجبيل والكركم التي تنشّط الجهاز الهضمي فلا تواجه المعدة مشكلة في هضم البقول.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه