مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة تحضير المسخن

مواد متعلقة
لتحضير المسخن، نحتاج المقادير التالية:

1 دجاجة وزن كيلو ونصف

 

4 ملعقة كبيرة سماق

 

4 بصلة وسط مقطعة جوليان

ورق لوري (ورق غار )

1 ½ كوب زيت زيتون

ملح – فلفل اسود

رشة جوزة الطيب

1 ملعقة صغيرة هيل مطحون- ورق لوري مطحون – بهار حلو

3-4 أرغفة خبز الطابون أو خبز عربي

3/4 كوب صنوبر

أما طريقة تحضير المسخن:

• نغسل الدجاجة جيدا وتصفي من ماؤها جيدا ثم ترش بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب والهيل ثم تسلق في ماء ساخن ل30 دقيقة ثم ترفع وتترك لتهدا قبل أن تغطى من الخارج بالسماق والتوابل والملح والفلفل وقليل من زيت الزيتون وندعك بها جلد الدجاجة بالكامل .

• نضع كمية زيت الزيتون في مقلاة كبيرة ونشوح فيه كمية البصل الجوليان مع إضافة التوابل حتى يصبح شفاف اللون ثم يرش بالسماق وتشوح ثانية ل5 دقائق .

• نرص الخبز العربي أو خبز الطابون في صينية فرن تصلح للتقديم تدهن بقليل من زيت الزيتون ثم ترص الأرغفة جيدا ونضع البصل عليها بحيث يغطى الخبز تقريبا ثم نضع فوقه الدجاجة وترش بالصنوبر وتدخل الفرن ل25 -35 دقيقة ثم ترفع وتقدم ساخنة.

https://maktoob.helwa.yahoo.com/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AE%D9%86-070330220.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه