مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة التخلص من بكتريا فرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان هي من أكثر الأشياء التي يجب المحافظه عليها نظيفة وذلك لأنها من أكثر الأشياء المسببة

لأمراض المعدة وقد أثبتت الدراسات أن فرشاة الأسنان يوجد بها أكثر من عشرة ملايين نوع بكتريا ومن أشهر أنواع البكتريا المعلومة الموجودة بداخل فرشاة الأسنان هي بكتريا المكورات العنفودية.
ولا بد وانك تتسائلين عن ذلك الكم الهائل من البكتريا ومن أين أتت ولكن إنفكرت مليا  ستجدي أن بكتري الفم وبكتريا شعر الفرشاة نفسها وبكتريا الموجودة في ماء الصنبور والبكتريا الموجودة علي أنبوب معجون الاسنان وكذلك البكتريا المتطايرة في الجو كل تلك البكتريا تعلق بسهولة في فرشاة أسنانك.
ومن أكبر الأخطاء الشائعة هي الغطاء البلاستيكي التي يضعة العديد من الناس علي فرشاة الاسنان وذلك لأنه يسمح للبكتريا أن تتكاثر وتنمو حيث أنه لا يسمح للفرشاة بأن تجف ولذلك فهو يخلق جو مناسب لتكاثر البكتريا بسبب عامل الرطوبة ولذلك ينصح بالابتعاد عن الغطاء البلاستيكي للفرشاة.
وللحماية من البكتريا الموجودة بفرشاة الأسنان ينصح بالآتي:
ينصح باستخدام معون أسنان به مادة الريكلوسان ويجب أن تحذري من أن تلمس الشعيرات الفرشاة غطاء الأنبوب الملوث.
يجب تنظيف الفرشاة بعد كل مرة تستخدم به وتعقيمها إن لامست الارض
إن كانت الفرشاة موجودة بالحمام فيجب عليك الحرص وإغلاق غطاء المرحاض قبل شد السيفون وذلك بسبب تطاير البكتريا وإنتشار الفيروسات.
أحرصي علي عدم تلامس فرشاة الأنان الخاصة بك بواحدة آخري وقومي بتغيير فرشاة أسنانك كل فترة لتجنب تضاعف عدد وتأثير البكتريا المتواجدة في فرشاة الاسنان

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه