مجلة ريحانة الالكترونية

طرق للتخلص من الرائحة الكريهة للحذاء

 تعد الرائحة الكريهة للحذاء من المشاكل الشائعة خلال فصل الصيف؛ حيث تنبعث من الحذاء رائحة غير مستحبة بسبب العرق وارتداء الحذاء عدة مرات متتالية.

وللتخلص من الرائحة الكريهة تنصح خبيرة الموضة الألمانية كلاوديا شولتس بوضع الحذاء في كيس بلاستيكي، ثم وضعه في المُجمّد طوال الليل؛ حيث يسهم ذلك في قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.
ويمكن أيضا التخلص من الرائحة الكريهة للحذاء بواسطة مسحوق الخَبز أو مسحوق القهوة؛ حيث إنهما يمتصان السائل الزائد ويعادلان الرائحة. ولهذا الغرض يتم نثر المسحوق داخل الحذاء وتركه يؤتي مفعوله.
وتضم قائمة أسلحة محاربة الرائحة الكريهة أيضا زيت شجرة الشاي؛ حيث إنه لا يساعد على التخلص من الرائحة فحسب، بل يمتاز أيضا بتأثير مطهر ومضاد للبكتيريا، ومن ثم فهو يقي من الأمراض، كالفطريات مثلا. ولهذا الغرض يتم وضع بضع قطرات من الزيت داخل الحذاء وتركه يجف طوال الليل.
ولتجنب انبعاث رائحة كريهة من الأساس تنصح شولتس بتغيير الحذاء بانتظام وإعطائه فرصة كافية ليجف من العرق، مع تغيير الفرش الداخلي - في حال استعماله – بانتظام أيضا؛ نظرا لأن البكتيريا تتكاثر جيدا بين الفرش الداخلي والحذاء. ومن المهم أيضا ارتداء جوارب قطنية وحذاء ذي مقاس مناسب وليس ضيقا

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه