مجلة ريحانة الالكترونية

طرق لإعادة استخدام ملابس الأطفال القديمة

لاشك أن الأم السوبر تستطيع الاستفادة بكل شيء حولها بل يمكنها تحويل ما

يمكن الاستغناء عنه إلى غرض قابل للاستخدام. وهذا سينطبق بشكل كبير على الملابس القديمة للأطفال، حيث يتميز الأطفال في الصغر بتغير أجسامهم بشكل سريع للغاية بطريقة تجعلهم لا يتمكنون من ارتداء الملابس في العام المقبل فقد تكون ضاقت على أجسامهم وأصبحت لا تناسبهم. فهل انتهى دور هذه الملابس إلى هذه المرحلة أم يمكنكِ الاستفادة منها؟ في هذا المقال سنقدم لكِ بعض الطرق التي يمكنكِ بها إعادة استغلال الملابس القديمة لأطفالك مرة أخرى.   
- حولي السروال الطويل "البنطلون" الذي أصبح قصيرًا على طفلك إلى شورت أو برمودا وسيظهر بشكل جديد على طفلك.

 

- استغلي الفانلة الصيفية المنقوشة لطفلتك بتحويلها إلى فستان، وذلك بقص الجزء العلوي منها ثم احضري قطعة قماش أخرى يتماشى لونها مع لون الفانلة وقومي بقصها وعملها كجيبة وخيطيها على النصف العلوي من الفانلة. ضيفي قطعة من القماش السادة تتناسب مع لون الفانلة والجيبة على المكان الذي يربط الفانلة بالجيبة وقطعة أخرى لتزيين أسفل الجيبة ويمكنكِ إضافة بعض الغرز اليدوية.  

- في حالة صغر أكمام القميص أو البلوفر على طفلك، يمكنكِ قص هذه الأكمام وتحويله لقميص أو بلوفر كات واجعليه يرتدي تحت القميص تي شيرت أو تحت البلوفر قميص بأكمام.

- إذا شعرتِ أن الملابس بحالة جيدة ولكن قد بهت لونها، يمكنكِ إعادة صبغها بلون جديد يعطيها شكلاً مبهرًا وجديدًا.
- يمكنكِ استخدام قماش هذه الملابس في صنع دمي وألعاب متحركة لأطفالك، عن طريق حشو القماش بالإسفنج أو القطن وإضافة الأزرار كعيون والخيط لعمل الأنف والفم. أو إعادة قص قماش الملابس واستخدامه كملابس لعروسة طفلتك.

- استخدمي ملابس أطفالك المحببة والتي لن تستطيعين استغلالها كملابس مرة أخرى في تجليد وتغليف الكتب والمفكرات المفضلة لكِ أو لهم، وبذلك ستحافظين على ذكرياتك أمامك في كل وقت.

- يمكنكِ التجديد من ملابس قديمة لطفلك بإضافة بعض الإكسسوارات أو استعمال ركامة أو قماش الدانتيل في تطوير شكل الملابس.
- يمكنكِ صناعة شنطة من التريكو باستخدام بلوفر طفلك القديم، عن طريق إزالة الأكمام وخياطة البلوفر من الأسفل بحيث تصبح ثلاثة جوانب مقفلة وترك الجانب العلوي مفتوح ثم ركبي له سوستة وحزام من القماش أو الجينز لحمل الشنطة.  

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه