مجلة ريحانة الالكترونية

طرق سهلة وسريعة ليدين ناعمتين

إذا كنت تعانين من جفاف اليدين، فأنت لست بحاجة إلى شراء كريمات مرطبة صناعية، بل يمكنك الاستعانة ببعض الخلطات الطبيعية الموجودة في منزلك لتساعد في تنعيم يديك بشكل سريع وفوري.

إليك فيما يلي طرق سهلة وسريعة للحصول على يدين ناعمتين لأطول فترة ممكنة.

 

زيت الألوفيرا

تعد الألوفيرا من المستحضرات الصديقة للبشرة، فإنها تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة المتشققة في وقت سريع ويستمر مفعولها لفترة طويلة. قومي بدهن بشرتك بزيت الألوفيرا مرتين يوميا وراقبي كيف سينعم جلدك بملمس حريري ولا تقلقي فإنه لا يسبب تزييت البشرة.

زيت جوز الهند

من المنتجات الطبيعية الأخرى الفعالة في علاج جفاف اليدين الشديد هو زيت جوز الهند، فهو لا يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق فقط، ولكنه يحميها من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكرة عن طريقة تقوية مرونة الجلد. يساعد زيت جوز الهند أيضا في تقشير خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة مما يعطيها مظهرا شبابيا وجذابا.

الحليب

قد تبدو هذه الوصفة لعلاج جفاف اليدين غريبة لكنها مجدية حقاً. كل ما عليك فعله هو غمر يديك في وعاء مملوء بالحليب لمدة عشر دقائق مرة كل أسبوع، حيث سيقوم حمض اللاكتيك على إزالة قشور البشرة في حين ستقوم الدهون بترطيب البشرة بشكل عميق.

العسل وزبدة الكاكاو

أخيرا وليس آخرا، مزيج العسل وزبدة الكاكاو من الخلطات الطبيعية الرائعة في علاج جفاف اليدين. يعمل العسل على علاج التهابات البشرة أما زبدة الكاكاو فستعمل على منح جلدك المرطبات التي يحتاجها ليبقى ناعما وحريريا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه