مجلة ريحانة الالكترونية

طرق تساعدك على إنقاص الوزن

لأن الطريقة الأسرع و الأكثر انتشارا للزيادة في الوزن، هي تناول الطعام بكميات وافرة، يبقى التقليل من الطعام، و الابتعاد عن السعرات الحرارية هو السبيل الوحيد لإنقاص الوزن، و للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة…

و اليوم سنقدم لك بعض الحيل التي ستتحايلين بها على نفسك، تجعلك تنقصين بعضا من وزنك بسهولة.

لجعل نفسك تستهلكين سعرات حرارية أقل، اطبخي دائما كميات قليلة من الطعام، و

دائما استعملي الطبق و الملعقة الصغيرة، فبهذه الطريقة تضمنين لنفسك أنك لن تتناولي كميات كبيرة.

حاولي قدر الإمكان عدم شراء الحلويات و الشوكولاتة، و كل ما من شأنه أن يعمل على زيادة وزنك، و عوض ذلك املئي ثلاجتك بالخضروات و الفواكه و الحليب و مشتقاته، لأنها ستفيدك أكثر و ستجعلك بعيدة كل البعد عن ما من شأنه أن يتسبب في زيادة وزنك.

إن أردت تناول الطعام، يجب عليك تناوله فوق طاولة الطعام، و أن تركزي فيما تأكلينه، و ابتعدي عن مشاهدة التلفاز، لأنك عندما تشاهدين التلفزيون و أنت تتناولين الطعام، ستشجعين نفسك بهذه الطريقة على تناول كميات كبيرة من الطعام.

و هكذا تكونين على الأقل قد ضمنت لنفسك تناول سعرات حرارية أقل مما أنت معتادة على تناوله.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه