مجلة ريحانة الالكترونية

طرق الوقاية من جفاف العين

هل تعانين من مشكلة جفاف العين وتبحثين عن حلّ فعّال لعلاجها والوقاية منها؟ تتعدّد أسباب هذه المشكلة ومن أبرزها: الحساسية، التلوث، الطقس والعمر.

فكلّما تقدّمنا في العمر، كلّما أصبحنا أكثر عرضة لجفاف العين المزمن، خصوصاً خلال مرحلة إنقطاع الطمث. إتبعي هذه الخطوات السهلة للحفاظ على رطوبة عينيك والوقاية من الجفاف:

 

للمزيد: 3 تمارين لراحة العينين وتقوية النظر!

- خفّفي من الجلوس أمام شاشة الحاسوب: هل كنت تعلمين أن النظر إلى شاشة الحاسوب لفترات طويلة يؤدي إلى عواقب خطيرة ويؤثر سلباً على عينينك؟ لذلك يوصي الأطباء بالإستراحة لمدّة دقيقة واحدة على الأقلّ كل ساعة وعدم النظر إلى الشاشة.

- إستخدمي قطرات العين: ينصح الأطباء بإستخدام قطرات العين كلّ ساعتين لتجنّب الجفاف.
- تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية وتحديداً الأوميغا 3: تساهم الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 في محاربة جفاف العين. لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل السلمون، زيت السمك وغيرها...

- خفّفي من إرتداء العدسات اللاصقة: تؤدّي العدسات اللاصقة إلى جفاف العين، لذلك ينصح عدم إرتدائها لفترات طويلة خلال اليوم.

- إستشيري طبيبك: من المهمّ جدّاً أن تستشيري طبيبك إن كنت تعانين من مشكلة جفاف العين لأنّه سيساعدك على تشخيص حالتك والأسباب. كما أنّه سيصف لك القطرة أو الأدوية المناسبة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه