مجلة ريحانة الالكترونية

طرق الاستفادة من قشر الليمون

يعتبر الليمون مفيداً جداً للصحة فكوب ماء دافئ في الصباح قبل الإفطار معصور عليه ليمونة يفيدك في الوقاية من كثير من الأمراض ولكن دائماً ما نستفيد من

عصير الليمون ولكن هل علمتي أن لقشر الليمون فوائد كثيرة سوف نقوم بإستعراضها معكِ ونقدم لكي طرق الاستفادة من قشر الليمون  :
طرق الاستفادة من قشر الليمون

 

1-مبشور الليمون فيمكنك وضع بشر قشر الليمون على المأكولات سواء الحلوة أو المالحة ويمكنكي إستخدامه أيضاً كنوع من أنواع التوابل كالملح والفلفل.
2-يمكنك إضافة قشر الليمون إلى زيت الزيتون فيعطيه نكهة رائعة .

3-يمكنك عمل مكعبات من قشر بشر الليمون وذلك عن طريق وضع بشر قشر الليمون في مكان مكعبات الثلج وضعيه في الثلاجة فيتحول إلى مكعبات ثلج من قشر الليمون يمكنك إضافتها إلى ما تريدين من المشروبات .
4-يمكنك عمل عصير ليمون من الليمونة وقشرتها وذلك عن طريق تقطيع الليمونة إلى أربعة فصوص وإزالة البذر الذي بها ثم وضعها في الخلاط مع بعض الماء المثلج والسكر حسب الرغبة ثم تضرب في الخلاط ضرباً جيداً ثم يصفى الخليط بمصفاة ويوضع العصير في إناء ثم يقدم مثلج للشرب وتوضع حلقات قشر الليمون على كل كوب للتجميل فيعطيه مظهراً جميلاً ورائعاً وطعمه يكون لذيذاً جداً .

5-للحفاظ على السكر البني من الرطوبة يمكنكِ وضع بشر قشر الليمون على السكر البني للحفاظ عليه من رطوبة الجو.

6-استخدام قشر الليمون كمنظف وذلك عن طريق بشر حوالي أربعة من قشر الليمون ووضع كوبان من الخل وأتركيهم لمدة أسبوعين ثم قومي بتصفيتهم فسوف تحصلين على منظف جميل ورائع للأسطح والأواني كأي منظف آخر .

7-يخلصك من الحشرات والصراصير فقومي بوضع شرائح من قشر اليمون ووضع هذه الشرائح على النوافذ ومداخل الأبواب والتشققات والثقوب فبعد فترة سوف تلاحظين إختفاء الحشرات من منزلك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه