مجلة ريحانة الالكترونية

طرق اختيار البلسم المفيد للشعر

 بلسم الشعر من المواد الضرورية للمحافظة على الشعر من التقصف والحصول على شعر جذاب

وحيوي والاختيار السليم لنوع البلسم المناسب للشعر يساعد على علاجه اذا كان تالفا لذا لا بد من التعرف على طرق اختيار البلسم المناسب لنوع شعرك :

 بداية لابد من غسل الشعر والتأكد أن الشامبو يصل إلى كل الأجزاء  بدءا من  فروة الرأس إلى الأطراف، ثم تركه ساعة أو ساعتين حتى يجف تماماً لمعرفة نوعية شعرك .

الشعر المعرج والناعم

إذا كان شعرك به تعريجات وتضطري لشده لإخفاء هذه التعريجات فيمكنك  استخدام بلسم مرطب، يكون مكتوب عليه بلسم للشعر الناعم والخفيف فاستخدامه بشكل مكثف يجعل شعرك أكثر كثافة وجمالا.

الشعر المجعد والجاف

اذا كان شعرك مجعد وجاف وتلجئين الى مكواة الشعر لفرده  فيجب عليك التوقف عن ذلك فورا لأن مكواة الشعر مضرة جدا للشعر، وقد أظهرت الدراسات أنه إذا كانت درجة تجعد شعرك صغيرة فإن مكواة الشعر تجعله عرضه أكثر للتجعد واستبدالها بمرطب للشعر خاص بالشعر المجعد والتالف

الشعر التالف

إذا كان شعرك تالف بصورة كبيرة وكنتِ تستخدمي الصبغة والفرد له بشكل متكرر فعيك هنا استخدام بلسم خاص بالشعر المصبوغ فبالاستعمال اليومي لهذا البلسم سيعود شعرك إلى الحياة مرة أخرى وسيجعله أكثر لمعانا

الشعر الصحي

إذا كان شعرك صحي  ويبدو لامعا وجميلا بشكل طبيعي، فابحثي عن البلسم الخاص بالشعر العادي فهو سوف يساعدك عل المحافظة على شعرك صحي ولامع.

الشعر الدهني

 اذا كان شعرك دهني وتحبي استخدام البلسم  لابد من التوقف عن ذلك لان من شأن البسلم ان يزيد افرازات الدهون من فروة رأسك مما قد يزيد من مشكلة الشعر الدهني وقد يتحول الأمر مع الوقت إلى ظهور قشرة في الشعر كثيفة خاصة ان كنتي لا تشطفي البسلم جيدا

ومع ان البلسم ضروري للشعر الا انك يجب ان تتوقفي عن استخدامه فترة من الوقت كي يتخلص الشعر من البلسم المتراكم بسبب كثرة الاستعمال واعطاءه فرصة ليعود لشكله الطبيعي واختيار نوع البلسم المناسب لشعرك سوف يجعله يبدو صحيا ويحافظ عليه من التقصف

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه