مجلة ريحانة الالكترونية

صيادية السمك

المقادير

4 كوب أرز أبيض .

1 و 12 كيلو سمك هامور فيليه .

6 أكواب مكعبات بصل .

12 كوب زيت .

1 ملعقة طعام ثوم مهروس .

1 ملعقة طعام زنجبيل مبشور .

بصلة مقطعة 4 قطع .

8 أكواب ماء ساخن .

1 ملعقة طعام كمون .

1 ملعقة صغيرة ملح .

زيت للقلي .

للزينة لوز وصنوبر محمر وبصل محمر ومقرمش .

 

الطريقة

يغسل الرز جيدا ثم ينقع في ماء فاتر لمدة 12 ساعة ثم يصفى .

تتبل السمكة بالثوم والزنجبيل و 12 ملعقة من الكمون وتقلى في الزيت حتى تتحمر .

يوضع الماء على النار حتى يغلي ثم يضاف اليه الملح وبقية الكمون والبصلة المقطعة والسمكة ويترك على النار حتى تنضج تماما ، ترفع من الماء وتترك حتى تبرد ثم تقطع شرائح كبيرة ويحتفظ بالماء بعد تصفيته من البهارات .

تحمر مكعبات البصل في السمن جيدا حتى يصبح لونها بني غامق ثم يضاف ماء السمك بعد تصفيته ويترك حتى يغلي لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويعاد الى النار ويضاف اليه الرز ويترك ويترك على نار مرتفعة حتى يتبقى ماء قليل ثم نخفف النار ويوضع القدر على قطعة معدنية ثقيلة بعد تغطيته ويترك لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما .

توضع قليلا من السمنة في قاع قدر ثم توضع طبقات من الرز ثم السمك ويغلف جيدا ثم يترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة . يسكب الرز مع السمك في طبق ويزين السطح بشرائح البصل المحمرة مع اللوز والصنوبر

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه