مجلة ريحانة الالكترونية

صوت ضحكتك تكشف عن شخصيتك!!

يعتقد علماء النفس أن الضحك يكشف جوانب من شخصية الإنسان، وحتى شؤون متعلقة بحياته الخاصة،

حيث أن كل ضحكة تكشف جزءا من شخصيتنا من دون أن نشعر ولكن لحسن الحظ قلة من البشر من يستطيع قراءة الناس من ضحكاتهم، فإذا أردت أن تكوني واحدة من هؤلاء البشر القادرين على استكشاف الآخرين من عبر لحظات تعبيرهم عن مرحهم فعليك إتمام المقال للأخير، وهذه الضحكات هي:

 

• الضحكة العالية الرنانة: الشخصية التي تقف وراء هذه الضحكة هي شخصية عفوية تحب التعبير عن نفسها وأن يراها البشر وهي تمرح، ليس لديها ما تخفيه وتتسم بقوة الشخصية والرغبة في مشاركة الآخرين مشاعرهم، وهي شخصية اجتماعية منفتحة.

• الضحكة الخافتة: لا نكاد نشعر بهم أصحاب هذه الضحكة إن ضحكوا وإن لم يضحكوا لن ينتبه أحد، لأنهم انطوائيون لا يحبون لفت الانتظار أو شديدي اللباقة الاجتماعية والتكتم الشخصي أيضا. لا يعتبرون الضحك مسألة ينبغي مشاركتها بفجاجة أمام الآخرين مثله مثل البكاء.

• الضحكة الانفجارية: تطلع الضحكة فجأة وبصوت ملفت للنظر ومن دون مقدمات، يميل صاحيها إلى الأمام منحنيا على بطنه ولا يتردد في استخدام جسده بالكامل في هذه الضحكة. أصحاب هذه الضحكة مندفعون متسرعون عفويون أيضا، ويعانون الكبت في ظروف حياتهم.

• الضحكة الطويلة المتواصلة: إنهم أشخاص أقوياء جريئين بشكل عام لديهم رغبة في إظهار قوة شخصياتهم. معظمهم غير راضين عن حياتهم، وضحكتهم الطويلة تكون على الأغلب ضحكا متسترا خفيا على أنفسهم.

• الضحكة القصيرة المبتورة: أصحابها يتسمون بالعصبية حتى وإن كانت غير ظاهرة، لا يحبون التعبير عن مشاعرهم وليس من السهل إثارتهم ولفت انتباههم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه