مجلة ريحانة الالكترونية

شروط استخدام الأبيض في "ديكورات" المنزل

تُضفي "الديكورات" بيضاء اللون شعورًا بالفسحة والانشراح، ولكن حسب مُهندسة الديكور ديالا غمراوي، يجدر استخدام اللون الأبيض وفق شروط محدّدة داخل المساحة السكنية، وهي:

1. الأبيض يُناسب الجدران والأرضيّات والسقف، وذلك لإعداد خلفيّة للأثاث الملوّن. ولكن، إذا كان السقف مرتفعًا ومُزيّنًا بالجص، يُفضّل استخدام لون داكن له. أمّا للأرضيّة، فيُناسب الرخام الأبيض المُزوّد بعروق رمادية، أو الرخام البيج القادر على استيعاب المفروشات من كلّ الألوان.

2. إذا كانت خلفيّة الغرفة مطليّة بالأبيض، يُدعى إلى انتقاء "الإكسسوارات" بلون الفضّة أو الذهب أو البرونز.
3. من المُحبّذ استخدام الستائر البيض، لكونها لا تحجب النور الطبيعي.
4. في غرفة النوم، وإذا كان الأثاث أبيض، يُفضّل اختيار غطاء السرير ملوّنًا، وورق جدران بلون محايد خلف السرير الأبيض.
5. في المطبخ، إنّ الأبيض مناسب للخزائن، ولكن على الأرضيّة أن تحمل لونًا أغمق، سواء البيج أو الرمادي عند الرغبة في جعل الوحدة فاتحة اللون. وبالمقابل، وللمسة دافئة، يمكن الاستعانة بالبنّي بدرجاته المختلفة.
6. الأبيض هو الاختيار الصائب للحمّام، ولا سيما ذلك ضيق المساحة. ولكن، لإبراز بعض القطع في الحمّام، يمكن إدخال أي لون قوي أو محايد.
7. في منطقة السلالم الداخليّة، وعند طلاء الجدران بالأبيض، لا داعي إلى أن يفترش الـ"موكيت" الدرجات كافة، بل يمكن الاكتفاء بقطعة من الـ"موكيت" وسط السلالم بلونٍ مختلفٍ. أو يفيد المزج بين الخشب والـ"موكيت"، أي إبراز الجزء الخلفي للدرجة بالخشب، مع تزويدها بوحدة إضاءة تعكس اللون الابيض بطريقة جذّابة وتخفّف من وهجه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه