مجلة ريحانة الالكترونية

شرب الماء بعد العلاقة الحميمة هل يمنع الحمل؟

تتساءل الكثيرات من النساء اللواتي يحاولن الحمل والإنجاب عن الطرق التي

تضمن لهنّ إنجاح هذه المساعي والأخرى التي يجب عليهن تفاديها لـ زيادة فرص الحمل.

أسئلة كثيرة تطرحها معظم النساء في هذا المجال تدور بمعظمها حول العلاقة الحميمة ولعل أبرزها وضعيات الجماع لزيادة فرص الحمل وقد سبق وأجبناك عن هذا السؤال في مقالات سابقة.

اما السؤال الآخر الذي يتردد على ذهن كل امرأة تريد ان تحمل هو هل شرب الماء بعد العلاقة الحميمة يمنع الحمل؟ وسنجيبك عنه اليوم في هذا المقال.

أولًا وقبل التطرق الى تأثير شرب الماء على الحمل، تجدر الإشارة الى أنّ المرأة بشكل عام تشعر بحاجة كبيرة الى شرب الماء بعد العلاقة الحميمة بشكل خاص ويعاز ذلك الى تعرقها بسبب ارتفاع حرارة جسمها. لذلك، من الطبيعي أن تلجأي إلى شرب المياه للتعويض عن كل ما خسره جسمك جرّاء هذا العارض.

وبالعودة الى موضوعنا، تشير الدراسات الى أنّ شرب الماء بالإضافة الى فوائده الصحية التي تعرفينها جيدًا، يخفف من نسبة شعورك ببعض الأعراض المزعجة بعد العلاقة الحميمة ومن بينها الصداع الحاد وجفاف الجسم.

الا انه لا يؤثر بشكل او بآخر في زيادة فرص الحمل او تخفيضها! اذًا لا تترددي انت وزوجك في شرب الماء بعد العلاقة الحميمة. وتمتعا بفوائده الكثيرة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه