مجلة ريحانة الالكترونية

شرب الأطفال من مياه حوض الإستحمام

تتعدد تصرفات الأطفال الغريبة والمضحكة، إلا أن بعضها يجعلنا نتساءل ما إذا كان ذلك ضاراً على

صحتهم أم لا؟!

 

حيث تختلف هذه التصرفات والسلوكيات من طفل لآخر حتى أن ضررها يختلف نسبياً، ومن ضمن التساؤلات التي تتبادر إلى أذهان الكثير من الأمهات هي عن ماء الإستحمام، فقد يحاول الكثير من الأطفال شرب الماء من حوض الإستحمام أثناء استحمامهم، فـ هل من الطبيعي أن يشرب طفلي من مياه حوض الاستحمام عند استحمامه؟!

الكثير من الأطفال يفعلون ذلك، فهذا أمر غير مُقلق، ولم يتم تسجيل أي حالة من هذا النوع ما إذا كان الطفل مريض بسبب شربه الماء من حوض الإستحمام، قد يكون خوف الأمهات يكمن بسبب اختلاط هذا الماء بالصابون وأحياناً قد يتبوّل الطفل دون قصد، إلا أن الأمر السار هو أن الطفل لا يستسيغ طعم الماء المختلط بمثل هذه المواد فيبصقه سريعاً.

إلا أن على الأم التواجد الدائم مع طفلها أثناء وقت الإستحمام وتنبيهه لهذا الأمر وتقديم مياه الشرب النظيفة له، ويمكن إلهاء الطفل بإعطائه ألعاب معينة في حوض الإستحمام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه