مجلة ريحانة الالكترونية

سوشي عربي

طريقة تحضير سوشي عربي:

1-يغسل الرز و ينقع في الماء لمدة نصف ساعة.
2- يوضع كمية الماء الذكورة في قدر على النار بمجرد غليانه يوضع الرز فيه و يسلق (من الملاحظ ان يلتسق الرز في اليد لا في القدر).

3- ينقل بعدها إلى صحن كبير و يفرد به و يرش عليه الخل ويترك ليبرد و يقلب خلالها كل 5 دقائق لمدة 20 دقيقة كافية ليبرد.


4- تفرد القطعة الخاصة بلف السوشي(الحصيرة) و ممكن الإستعاضة عنها بقطعة قصدير كبيرة يمد الرز أولا ويفرد بالشوبك ويرص جيدا ثم توضع عليه المكونات : أوراق الخس ثم المرتديلا أو التونة ثم الهالابينو و يلف الرز بمساعدة الحصيرة الخاصة أو القصدير وأخيرا يقطع الرول بعد إزالة القصدير بعرد 6 سم و يقدم باردا.

ملاجظة: يمكن عمل لفة السوشي بالخس بدل ورق السوشي يقطع ورق خس شرائط بعرض 4-5 سم و توضع كمية رز بسيطة تمد عليها ثم شريح صغيرة منالمرتديلا أو ملعقة صغيرة من التونة و تلف باليد و ترص جيداو تقدم. أرجو أن تنال إعجابكم فأنا لا أتقبل السوشي أو الوسابي.

المقادير:

كأس رز مصري أبيض.

1و 1/2 كأس ماء.

4 ملاعق أكل خل الأرز.

بعض شرائح من المرتديلا رومي المدخن أو التونة.

أوراق خس (فقط القسم الأخضر).

فليفلة حارة (هالابينو).

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه