مجلة ريحانة الالكترونية

سمك مع بطاطس مقلية


المقادير

- للبطاطس :

    الزيت : غزير (للقلي)
    البطاطس : 1 كيلو

- للصلصة :

    دقيق : 100 غراماً
    دقيق الذرة : 100 غراماً
    ملح : حسب الرغبة
    فلفل أسود : حسب الرغبة
    مرق دجاج : 300 ميلليلترا (بارد)

- للسمك :

    فيليه السمك : 4 حبات (بوزن حوالي 150 غرامًا للحبَّة)
    دقيق : ملعقتان كبيرتان
    ملح : حسب الرغبة
    فلفل أسود : حسب الرغبة

طريقة التحضير

1. لإعداد الـ"تشيبس": تُقشَّر البطاطس، وتُقطَّع إلى شرائح بسمك ربع إنش، وتُضاف إلى وعاءٍ حاوٍ الماء البارد. وتُنقع فيه لساعة، على الأقلّ. ثمَّ، تُصفَّى. تُقلى جوانح البطاطس، على دفعتين، في زيت غزير، لحوالي عشر دقائق. ثمَّ، تُصفَّى، عبر وضعها على ورق ماصّ.

2. للصلصة: يُخلط الدقيق ودقيق الذرة والملح والفلفل معًا في وعاء، ثمَّ يُسكب مرق الدجاج البارد تدريجيًّا، مع الاستمرار في الخلط، من دون مُغالاة.

3. لإعداد السمك: في مُقلاة الزيت، التي سبق أن استُخدمت لقلي البطاطس، يُسخَّن الزيت عينه مُجدَّدا. يُخلط القليل من الدقيق مع الملح والفلفل، ويُغمَّس فيليه السمك فيه، ثم في الصلصة، قبل أن يُقلى لحوالي خمس دقائق أو أقلّ. ثمَّ، تُخفَّض حرارة النار، ويبقى الفيليه في المقلاة لحوالي ثلاث دقائق.

4. طريقة التقديم: يُعاد قلي البطاطس في الملاة، وتُقدّم ساخنة، مع فيليه السمك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه