مجلة ريحانة الالكترونية

سلطات الريجيم السهلة والسريعة!

هل انتابك جوع الليل مؤخراً، ولا يمكنك الغش

في الدايت اليوم؟ تعرفي على اسهل وصفات سلطات يمكنك تحضيرها بأقل من 15 دقيقة ومناسبة للعزومات السريعة حتى!

1- سلطة الجرجير:

لا يمكن لاي نوع خضار أن يضاهي طعم الجرجير، خصوصاً منه البلدي. حضري سلطة الجرجير بصلصة البلسميك أو صلصة الليمون مع خضار وفاكهة متعددة مثل سلطة الجرجير والشمندر او سلطة الجرجير والفراولة.

2- سلطة التونة:

تعد من أشهى السلطات التي يمكن تحضيرها في البيت لتشبه نكهة سلطة التونة في المحالات. أضيفي القليل من الخضار الى السلطة ثم تبليها بالذ صلصة مايونيز لايت ورشة من البهارات.

3- سلطة الفتوش:

لهذه السلطة نكهة عربي مميزة، خصوصاً وان أصولها تعود الى المطبخ اللبناني. جهزي خضار الفتوش ثم اسكبي فوقها الصلصة المؤلفة من دبس الرمان، زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض. لا تنسي الخبز العربي المحمص!

4- سلطة البطاطس:

تغني هذه السلطة عن أي وجبة ثانية! حضري سلطة مكعبات البطاطس ثم تبليها بالمايونيز اللايت والقليل من البهارات لتحصلي على طعم مثالي.

5- سلطة المعكرونة:

نقدم سلطة المعكرونة لكل عشاق الباستا المحرومين منها بسبب السعرات الحرارية العالية. أضيفي الخضار المفضلة لديك الى هذه السلطة، حتى ويمكنك زيادة القليل من الجبن مثل جبن الفيتا اللايت أو جبن البارميزان.

6- سلطة الكينوا:

أنا أعشق مذاق الكينوافي السلطات، خصوصاً المتبل بزيت السمسم. قطعي الخضار المفضلة لديك ثم اضيفيها الى الكينوا مع القليل من المكسرات مثل الفستق الحلبي!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه