مجلة ريحانة الالكترونية

سبع طرق للتعامل مع الشعر أسفل الجلد!

مَن منا لا يحب أن يحصل على بشرة ناعمة خالية من الشعر أو البثور أو الندوب؟ هذا الحلم الجميل يفسده مجرد وجود شعر غارز أسفل الجلد، أي لم ينمُ بشكل طبيعي ليخرج للسطح الخارجي للبشرة، فيصبح من السهل نزعه بأي من طرق التخلص من الشعر الزائد المتبعة

.

فإذا كنتِ أنتِ تلك السيدة التي ترغب في الوصول لحل مجدٍ للتخلص من الشعر أسفل الجلد، فإليكِ سبع طرق للتعامل مع تلك المشكلة بحرفية.

الطريقة السليمة

من الأساليب الخاطئة المتبعة عند الحاجة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، هي حلقه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وهذه هي أكبر الأخطاء التي تقدمين عليها في حق نفسكِ.

فحلق الشعر في الاتجاه المعاكس يجعل الشعر يلتف طرفه إلى الخلف لينمو تحت الجلد، بخلاف أنكِ تصبحين أكثر عرضة للجرح، وأخيرا لا تنتظري الحصول على بشرة ناعمة بعد القيام بتلك العملية.

لهذا عندما تقومين باستخدام الشفرة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، عليكِ بتمريرها في اتجاه نمو الشعر وليس العكس.

كريم الحلاقة

ربما لا يأتي في مخيلتكِ أنكِ أنتِ الأخرى في حاجة لكريم أو جل الحلاقة الملائم لطبيعة بشرتكِ، في حين أنها نقطة مهمة جدا عند التخلص من الشعر الزائد.

ابحثي عن جل أو كريم حلاقة ملائم لطبيعة بشرتكِ، حتى تكون عملية الحلق سليمة، ولا تضطري للحصول على شعر غارز في الجلد.

مهما كان وقتكِ محدودا لا تعتمدي سيدتي على الشفرة دون كريم أو جل يساعد على تسهيل وترطيب المنطقة بعد الانتهاء، ولا تنصتي للنصائح التي تقول لكِ إن ترك صابون على المنطقة المراد حلقها يجعل العملية أفضل وأسهل!
التقشير

يعد التقشير من الأساليب المتبعة للحصول على بشرة ناعمة عن طريق التخلص من الجلد الميت، فإن التقشير يساهم إلى حد كبير في خروج الشعر الغارز تحت سطح الجلد من المسام.

توجد طرق تقشير عدة يمكنكِ اتباعها، مثل استخدام اللوف أثناء الاستحمام، بتدليك الجسم بها برفق مع وضع سائل الاستحمام، أو عن طريق أكثر شيوعا وهو استخدام منتجات التقشير الجاهزة، فعلى الرغم من أنها أكثر فعالية إلا أنها تكون خشنة نوعا ما على البشرة خاصة إذا كانت بشرتكِ تعاني من التهيج أو الحساسية نتيجة وجود الشعر أسفل سطح الجلد، فكوني حذرة.
الترطيب اليومي

الاعتناء بالبشرة وترطيبها بشكل يومي، من الأساليب الممتازة لمساعدة الشعرة على الخروج من المسام السطحية للبشرة بشكل طبيعي، وعدم بقائها تحت سطح الجلد ليصعب معها التخلص منها وليمنحكِ مظهرا غير مرغوب بالمرة من ظهور ندب سوداء صغيرة!

لا يهم من أي نوع ماركة كريم الترطيب، بقدر ما يهم أن يكون الكريم فعالا حقا في حقل الترطيب، ويمنحكِ الرضا التام.

أدوية حب الشباب

أنت في حاجة لدواء معالج لحب الشباب، لتقليل التهيج الذي يصيب البشرة خاصة في المنطقة المحيطة بالشعرة الغارزة في الجلد.

لا تندهشي، فالأمر حقا مرضي، كل ما عليكِ فعله هو وضع الدواء في المنطقة المصابة، وتركه حتى يجف تماما، ثم قومي بترطيب المنطقة.

احذري عزيزتي من وضع كريم حب الشباب ويليه مباشرة كريم الترطيب، ظنا أن النتيجة ستكون أفضل ولكن للأسف اتباع تلك الطريقة، يجعل البشرة تستفيد من فوائد كريم على حساب الآخر.
منتجات الغليتون

يوجد العديد من خطوط الإنتاج لمكون الغليتون المتخصص للعناية بالبشرة، اختاري ما يتوافق منها مع نوع بشرتكِ، ولكن الأفضل أن تختاري غسولا يوميا خفيفا منه.

فهذه المنتجات تعد مطهرا عميقا للبشرة بخلاف دوره كمقشر نظرا لخصائصه الحمضية، فإنه أيضا يساعد على التخلص من الشعر المغروز أسفل الجلد.

قبل شراء منتجات الغليتون، عليكِ سؤال الطبيب خاصة إذا كانت بشرتكِ حساسة، فتلك المنتجات تكون في الغالب قاسية على البشرة الرقيقة شديدة التأثر.

اتركي الشعر الغارز

وأخيرا، عليكِ عزيزتي تجنب إخراج الشعر الغارز تحت سطح الجلد بالقوة أو باستخدام الملقاط، ظنا منكِ أنكِ تتخلصين منه وتحصلين على بشرة خالية من البثور أو الآثار، فهذا غير صحيح بالمرة فتلك الطرق العنيفة لإخراج الشعر الغارز ستكون سببا لنمو الشعر الجديد بنفس الطريقة، بصرف النظر عن التهيج الممكن حدوثه من جراء هذا.

ومن هنا، عليكِ أن تتركي الشعر القابع تحت الجلد لينمو ويخرج من تلقاء نفسه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه