مجلة ريحانة الالكترونية

زيت السمك في أشهر الحمل الأخيرة لحماية الطفل من الربو

وجدت دراسة جديدة أجريت في الدنمارك أن تناول المرأة الحامل متمّم زيت

السمك (حبوب) خلال الأشهر الاخيرة من حمل المرأة يمكن أن يقلل خطر إصابة الأولاد بالربو. ولفت العلماء إلى أن الحصص التي تتناولها الحامل من السمك لا تكفي لتلبية جميع الاحتياجات المطلوبة من هذا الزيت لهذا الهدف.

بعد إجراء بحث معمق، قال العلماء إن تناول حبوب زيت السمك يقلل خطر ولادة طفل يعاني من الربو، إذ تبيّن أن النساء اللواتي عانين من نقص في مادتي EPA و DHA واجهن خطراً أكبر في إنجاب أطفال مصابين بالربو. وقد لفت الباحثون إلى أن هاتين المادتين موجودتان بنسب كبيرة في حبوب زيت السمك، وإلى أن تناولها خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل يساعد بنسبة كبيرة على تقليل ذلك الخطر.

وقد أجري البحث على 695 حاملاً أعطين 2.4 غرام من زيت السمك كل يوم. وقد بدأت الحوامل بتناول الحبوب في الأسبوع الـ24 من حملهن حتى الأسبوع الأول بعد الولادة. وقد ظهر أن نسبة إصابة أولادهنّ بالربو انخفضت من 23.7 بالمئة إلى حوالى 16.9.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه