مجلة ريحانة الالكترونية

زيت الزيتون سبيلك للوقاية من سرطان الثدي

 

تعتبر حمية البحر المتوسط هي الحمية الأفضل من أجل الوقاية من سرطان الثدي. واليوم دراسة علمية أميركية تشير حول أهمية حمية البحر المتوسط في الوقاية من سرطان الثدي

خصوصاً أن هذه الحمية تحتوي على كمية جيدة من زيت الزيتون.

هذه الدراسة تفيد ان هذه الحمية التي ترتكز بشكل كبير على زيت الزيتون تحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة ٦٢٪. المكوَنات الصحية الموجودة في هذا النوع من الزيت هو ما يجعله من بين أفضل أنواع اأطعمة للوقاية من سرطان الثدي. المواد المضادة للأكسدة خصوصاً مادة “البوليفينول” تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية. كما ان الدهون الصحية الموجودة في هذا النوع من الزيت تساعد في منع تكوَن الأورام السرطانية بالجسم.

يجب تناول على الأقل ٤ ملاعق من زيت الزيتون يومياً لحصد فوائد هذا النوع من الطعام ضد سرطان الثدي. فكيف الحصول على هذه الكمية من الزيت؟

    اضيفي زيت الزيتون الى مختلف أنواع سلطاتك.

    اضيفي القليل من زيت الزيتون الى اللحوم والدجاج والسمك قبل شويها.

    استبدلي الزبدة والسمنة عند اعداد المخبوزات بزيت الزيتون.

    عند الطهي، اضيفي القليل من زيت الزيتون الى المأكولات بدل من السمنة.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه