مجلة ريحانة الالكترونية

ريجيم الكرز وفوائده


للكرز فوائد عديدة ، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن متعددة ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على 68 سعرة حرارية لكل 100 غرام منه ،

ولذلك يعتبر فعال في انخفاض الوزن حيث أنه يحتوي على مادة الانثوسيان التي تحفز عملية الأيض في الجسم وبالتالي تساعد على حرق الدهون وانخفاض نسبة تخزينها في الجسم ، وبالإضافة إلى ذلك فالكرز من الفواكه الفعالة في محاربة السرطان لاحتوائه على فيتامين ج والبيتا كاورتين ، ويحتوي على مضادات للأكسدة من شأنها أن تخفف من الام العضالات وتحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات ، ولها مفعول كبير في انخفاض ضغط الدم لاحتوائها على البوتاسيوم ، كما أن للكرز فائدة فيث انخفاض حرارة الجسم والمساعدة على نوم هادئ بفضل احتوائها على هرمون الميلاتونين .

 

واليوم ابتكر أطباء التغذية نظاما غذائيا يحتوي على الكرز للمساعدة على حرق الدهون العنيدة وخاصة في منطقة البطن ، لذلك أوصى به أطباء التغذية لمن هم يعانون من سمنة البطن . والجدير بالذكر بأن هذا النظام ينقص الوزن إلى خمسة كيلوغرامات في شهر واحد وسيظهر ذلك جليا في فرق المقاسات بعد اتباع النظام . وإليك عزيزي القارئ معلومات عن كيفية اتباع نظام ريجيم الكرز لحرق الدهون .

النظام الغذائي :
الفطور : تناول نصف لتر من الماء البارد مضاف إليه ملعقة عسل النحل ، وبعد ربع ساعة يتم تناول 500 غ من الكرز ( أي ما يعادل رطل كرز ) ، مع علبة زبادي اكتيفيا ، ونصف كوب من الكورن فليكس

الغداء : يمكنك تناول أي وجبة غداء موجودة في منزلك حتى إذا كانت معجنات بشرط ألا تتعدى العشر ملاعق .

العشاء : 500 غ من الكرز مع علبة زبادي اكتيفيا .

تعليمات :
- يجب شرب ما لا يقل عن 2-3 لتر من الماء يوميا .
- يجب المشي على الأقل ساعة يوميا مع القيام ببعض التمارين المنزلية .
- استخدام كريمات الترطيب اليومية للبشرة .
- بعد أسبوعين من اتباع النظام يفضل الذهاب إلى إحدى المراكز الصحية للقيام برياضة شد البطن .
- يفضل شرب الأعشاب الحارقة للدهون لتحقيق نتائج أفضل مثل شراب البقدونس فهو له فعالية كبيرة في حرق الدهون في الجسم .
- يمنع إضافة السكر إلى المشروبات أو الطعام .
- يمنع تناول الخبز
- يمنع تناول أي من المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة .

في نهاية مقالنا ، ننصحك عزيزي القارئ باستشارة طبيبك الخاص قبل اتباع أي حمية غذائية مهما كانت لضمان سلامة صحتك .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه