مجلة ريحانة الالكترونية

"ريجيم الصيام العكسي" وسيلة للتخلص من وزنك الزائد في رمضان

حل الشهر الفضيل وبدأت التساؤلات عن كيفية التخلص من الكيلوغرامات خلال شهر رمضان وخاصة أن معظم الناس يكسبون وزناً في هذا الشهر لتنوع الطعام وغناه على المائدة بالإضافة إلى تأخر موعد الإفطار وقلة الحركة والتخمة التي تُصيب الفرد.



إلا أن في المقابل فوائد الصِّيام الصحية، كثيرة وغنية، ويمكن تحقيقها عبر اتّباع "ريجيم الصيام العكسي" الذي أكدت الدراسات والأبحاث أنه أحد أنجح الأنظمة الغذائية في رمضان والتي تعود بفائدة كبيرة على من إلتزم به.

والصيام العكسي يُعتبر كأي نظام غذائي، يتطلب منك الصوم لمدة زمنية معينة وبعدها يُسمح بتناول الطعام وقت الإفطار مع الحفاظ على نوعية الطعام التي سيتم تلقيها والشراب الذي سيدخل الجسم.

وتفاصيل نظام الصيام العكسي قائم على صِيام 12 ساعة وإفطار 12 ساعة، أو صِيام 14 ساعة وإفطار 10 ساعات، أو صِيام 16 ساعة وإفطار 8 ساعات، بحسب ما يتناسب مع النِّظام اليوميّ لمن يرغب باتّباعه. ويطلق عليه "ريجيم الصيام العكسي"، لكونه يُساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية وفعالة، لجميع الملتزمين بالسعرات الحرارية المحددة لهم يومياً.
نصائح لنجاح "ريجيم الصيام العكسي"

    أن يكون متوازنًا بكميات معتدلة
    يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم "نشويات، بروتينات، فيتامينات، معادن"
    سعرات حرارية قليلة
    تجنب الحلويات والوجبات السريعة
    الإكثار من شرب الماء
    يسمح بالشاي أو القهوة ولكن دون إضافة السكر


شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه