مجلة ريحانة الالكترونية

ريجيم السوائل للتخلص من الوزن الزائد

يتعرض أصحاب الوزن الزائد إلى الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بالقلب والشرايين، حيث تتسبب الأطعمة الدسمة والدهنية في ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، نسبة السكر وغيرها من المشاكل التي تصل حتى إلى خطر الإصابة بالنوبات القلبية. هذا وتؤثر السمنة على الجانب الجمالي للجسم حيث يفقد تناسقه مع تراكم الدهون في مناطق عديدة من الجسم والتي تعتبر مشكلة لدى السيدات اللواتي تبحثن دائما عن سبل إبراز أنوثتهن والتباهي بقامة ممشوقة لطلة مميزة ومثالية. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم أحد الأنظمة الغذائية ألا وهو ريجيم السوائل الذي يساعد على تنظيف الجسم من السموم والتخلص من الوزن الزائد والذي قد يكون قاس لمحبات الأكل، لكن نتائجه فعالة.

     ماهو ريجيم السوائل؟

تختلف أنواع الرجيم وتعدد، لكن الأهم هو أن يكون هذا النظام صحي أي أن لا يتسبب في مشاكل صحية للجسم وذلك من خلال تزويده بالعناصر الغذائية اليومية التي يحتاجها. وتعتمد هذه الحمية الغذائية على بعض أنواع السوائل التي تفيد من جهة في تغذية الجسم والحفاظ على توازنه، وتساعد في التخفيف من الوزن من جهة أخرى بشكل آمن.

     طريقة تطبيق رجيم السوائل

يمكنك سيدتي التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة من خلال تطبيق رجيم السوائل، وهو حمية غذائية تتبع لمدة 7 أيام فقط لحرق الدهون بشكل فعال ثم يتم بعدها الرجوع للنمط الغذائي العادي شرط أن يكون متوازن.

    وجبة الإفطار: كوب من عصير الليمون أو البرتقال الطازج
    وجبة الغداء: صحن من الشوربة التي تتضمن الخضراوات+ لبن زبادي+ قطعة من الدجاج أو السمك المشوي وغير مقلي بالزيت. الشوربة واللبن الزبادي هو نفس الوجبة طيلة أسبوع كامل أما الدجاج والسمك فيجب تناولهما مرتين في الأسبوع فقط.
    وجبة العشاء: كوب من العصير الطازج+ لبن زبادي
    الوجبات الخفيفة: إذا أحسست بالشعور الشديد بالجوع، يمكنك تناول شرائح الجزر، الخيار أو التفاح التي تتضمن نسب عالية من الألياف، بالإضافة إلى السكريات الطبيعية التي تمنحك النشاط.

    نصائح لتعزيز رجيم السوائل

    الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة خلال فترة الرجيم لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون بشكل أكبر.
    تناول ملعقة من العسل في حال الشعور بالتعب أو الإرهاق مع إمكانية التوقف عن الرجيم في حال الشعور المستمر بالتعب أو الإحساس بالدوار عند القيام بمجهود بدني.
     لا ينصح باتباع هذا الرجيم في حال كنت حامل أو تعانين من بعض المشاكل الصحية، كما يفضل استشارة الطبيب الخاص قبل تطبيق الرجيم.
    في حال انتهاء مدة الرجيم التي لا يجب أن تتجاوز 7 أيام حفاظا على توازن الجسم، يجب الابتعاد أن الأطعمة الدسمة والدهنية، التخفيف من السكريات وتناول اللحوم الحمراء لتجنب اكتساب الوزن من جديد.
    ممارسة الرياضة أو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه