مجلة ريحانة الالكترونية

ريجيم الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن

 يتميز ريجيم بذور الكتان والزبادي بفعالية ملحوظة في إنقاص الوزن بشكل متقن كونهما يحتويان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة التي تؤثر بشكل ايجابي على وزنك وجسمك النحيف. و اليوم تعرّفي على ريجيم بذور الكتان والزبادي وفوائده على صحتك.

فوائد بذور الكتان والزبادي

- فقدان الوزن الزائد: أثبتت الدراسات أن خليط الكتان والزبادي يعمل على تخفيف الوزن الزائد لأنه يضمن الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويقلّل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: يعتبر خليط الكتان مع الزبادي من أهم العلاجات لمشاكل الجهاز الهضمي والإمساك وعسر الهضم، والغازات وذلك بسبب احتواء الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما يساعد الزبادي على هضم الطعام.

- تقوية جهاز المناعة: إن تناول بذور الكتان والزبادي مع الوجبات الغذائية يقوي الخلايا المناعية، ويقلّل من الإصابة بسرطان القولون والثدي بسبب احتواء الكتان على مادة تمنع تضخم الغدد المسؤولة عن إفراز الحليب.

- التقليل من الكولسترول في الدم: يؤدي تناول هذا الخليط إلى التقليل من إنتاج الكولسترول في الكبد، كما يحمي من التعرّض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

طريقة تطبيق ريجيم بذور الكتان والزبادي

- وصفة بذر الكتان مع الزبادي: قومي بخلط ربع كيلوجرام من اللبن الزبادي مع ملعقتتن من بذور الكتان. عندما تمتزج المكوّنات جيداً مع بعضها، احفظيها في الثلاجة لحين الاستخدام وتناولي هذا الخليط صباحاً قبل تناول الطعام وقبل الخلود الى النوم.

- وصفة بذور الكتان والزبادي مع الجوز والكمون: قومي بخلط حوالي كوب من بذور الكتان الطحونة مع 100 جرام من الجوز المطحون مع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون حتى يمتزج الخليط جيداً. ضعي المكونات في الثلاثة وضعي ملعقة منها يومياً مع السلطة أو مع كوب من اللبن وتناوليهم بشكل مدروس لإنقاص الدهون والتخفيف من الوزن الزائد.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه