مجلة ريحانة الالكترونية

ديكور وفن الارفف فى المنزل كيف يكون

- أبعاد الأرفف

قبل أن تشرعي في تثبيت الأرفف على الحائط، عليك أولا أن تحددي المسافات المختلفة بين كل رف ونظيره سواء

على المستوى الأفقي والرأسي، مع محاولة تخيّل الأبعاد التي تم اختيارها لتكون ملائمة عند ترتيب الأغراض على الأرفف .

 

فمن الأخطاء التي تقع فيها ربّة المنزل عند تثبيت الأرفف على الحائط، هي عدم تصوّر الشكل النهائي للرفوف بعد الانتهاء من وضعها، لتجد أنها تركت مسافة صغيرة بين كل رف والآخر، مما جعل الأغراض الطولية لا يمكن استيعابها على الأرفف، أو أن الأرفف مكتظة بالأغراض بشكل غير محبّب، نظراّ لعدم توزيع الأرفف بطريقة هندسية سليمة.

- الأحجام المختلفة من الأرفف

عندما تثبتين رفّاً أطول من نظيره بشكل رأسي، بحيث يكون الرفّ الأطول أسفل والأقصر طولاً يعلوه، فعليك في تلك الحالة تحقيق التوازن في الصورة النهائية، من خلال وضع أحد الأغراض في نهاية الرف الطويل بحيث تكون متخذة شكلا طولياً، وليكن برواز صورة أنيق، فوصول طرف الإطار العلوي للرف الأعلى والأقصر طولاً، يعطي إيحاء أن الرفين متساويان في الطول.

- للأرفف الصغيرة والأغراض المتشابهة

في حالة إذا كانت الأرفف التي لديك صغيرة الأبعاد، وفي ذات الوقت ترغبين في ملئها بالأغراض الكبيرة حجماً ومتشابهة شكلاً، فحتى لا يبدو الأمر مكرراً للناظرين، ضعي كل غرضين متشابهين بطريقة عكسية، لتقابل كل قطعة الأخرى الشبيهة بها.

ولكسر النمطية، يمكنك إضافة قطعة مختلفة في أحد الأرفف، مثل طبق كريستالي أو زجاجة.

- التوازن في الألوان

من الطرق السهلة لتحقيق التوازن المرئي بين رفين مثبتين على الحائط، هي وضع أحد الأغراض بذات اللون على الرفين، فعلى سبيل المثال يمكنك طي مناشف من اللون البرتقالي مع ترتيبها على الرفين بحيث تضعين اثنتين في الرفّ العلوي ومثلهما في الرفّ السفلي، لتبدوان كأنهما متشابهتين لكل من يشاهدهما.

- أطوال الأغراض

حتى وإن كانت الأغراض المقرر ترتيبها على الأرفف ليست مهمة أو ثمينة، فعليك أن تنسقيها كلا مع الأخرى لتحصلي على طلّة ديكور أنيقة في نهاية المطاف

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه