مجلة ريحانة الالكترونية

ديكور المداخل بأفكار أنيقة وعملية

دائما ما يكون الانطباع الأول هو الفكرة التي ترسخ في الذاكرة لذا تعد مداخل المنازل وديكوراتها أهم جزء فيه ، حيث هو المكان الأول الذي تطأه قدم الضيوف والذي لابد أن يعكس ذوق صاحبة المنزل الرفيع في اختيار الألوان والأثاث والاكسسوارات

والتي تعبر عنها بوضوح ، ومع اختلاف مساحة المداخل تتعدد وتختلف الديكورات ما بين مرآة وطاولة صغيرة ، أو كراسي صغيرة لاستراحة سريعة ، أو خزانة خشبية وهي التي تتوفر بأشكال وتصاميم مختلفة ، أفكار عديدة يمكن اختيار ما يناسبك منها حسب ذوقك ومساحة مدخل منزلك وذكائك في استغلال هذه المساحة المهملة عادة منا لتضفي لمسة جمالية للمنزل .

 

نمط امريكي : مودرن وانيق للغاية ولا يحتاج لمساحة كبيرة في مدخل المنزل ، إذ أن التصميم مستطيل بشكل عمودي ، وهو من الخشب بلونه الطبيعي مع مرآه في الوسط ، وشماعات جانبية مع درج ورف للتخزين .
طاولة بنية اللون : ذات تصميم ملفت فهي من الخشب المطلي باللون البني الداكن ، مع مساحات عديدة للتخزين يزينها أبواب من القش ، الطاولة المستطيلة فكرة مميزة بجوار باب المنزل لتخزين الحقائب والأغراض بشكل أنيق ومنظم .
شماعة أنيقة : من الخشب الأسود بطراز غربي مع أفكار عملية وشكل جمالي يزين مدخل البيت ويشغل المساحة بطريقة مفيدة ، الشماعة من الخشب مع شرائح زجاجية ، مع رف يعلو خزانة مغلقة لتخزين الأغراض .
جلسة مبتكرة : عملت على استغلال المدخل بشكل أنيق بالإضافة لتصميم الكراسي مع شماعات لتعليق الملابس ، وأدراج من القش للتخزين ، الشماعات المعدنية جاءت ببرواز بسيط عكس جمال وشياكة لديكور الحائط .
الكرسي المعدني : استعمال الفوروجيه في تزيين مدخل البيت يزيد من أناقته وفخامة المكان ، ديكور يناسب الفلل والقصور ببساطة لجلسة سريعة مريحة وشماعات للملابس ، يتوسط الكرسي المعدني بعض الاكسسوارات المبتكرة .
التصميم الروستيك : ديكور ريفي مميز لهواة البساطة والأناقة ولمسة متجددة لمدخل المنزل ، الشماعة من شرائح الخشبي مع كرسي يجاور طاولة بنفس التصميم ، واضاءات ملفتة تزيد من بريق المكان .
كرسي بسيط : يمنح المدخل شياكة ملفتة فهو من الخشب البني بتصميم يناسب مداخل المنزل المطلة على الحدائق ، وهو بخلفية مميزة من شرائح الخشب الرفيعة ، يتوسط الكرسي شماعة رفيعة من أحد الجانبين ، أما الجهة الأخرى يزينها فازة جميلة مع مجموعة من الزهور الجميلة .
شماعة بسيطة : لا تحتاج للتكلفة تليق بالمنازل ذات الديكور البسيط الهادئ ، وهي تعكس أناقة وذوق مختلف إذ تتكون الشماعة من برواز معدني بسيط ، الشماعة ذات رفين من الخشب يمكن استعمالهم لترك الحقائب والأحذية في المدخل .
كنبة التخزين : استغلال عملي لمدخل المنزل بهذه الكنبة الأنيقة من الخشب والتي تم تصميمها حيث يمكن التخزين بداخلها بكميات كبيرة مع غطاء متحرك يمكن تثبيته عند الجلوس ، الكنبه من الخشب البني مع شرائح جانبية وخلفية رفيعة .
خزانة بيضاء : فكرة رائعة للمداخل الواسعة يمكن استغلالها بطريقة جميلة ، الخزانة المفتوحة بأرفف عديدة تعلو مجموعة من الشماعات لتعليق الملابس ، مع جلسة مريحة عريضة مع أرفف مغلقة للتخزين ، الشماعة باللون الأبيض الذي يليق مع جميع دهانات الحوائط .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه