مجلة ريحانة الالكترونية

دوني أجمل لحظات طفلك بالبيبي بوك

ذكريات طفلك ليست عبارة عن صور فقط، بل يمكنك حفظها بصورة مرحة تجعله

يرى ذكرياته بنفسه، البيبي بوك «Baby Book» هو إحدى هذه الطرق، وبالتأكيد سيكون هدية قيمة لطفلك عندما يكبر.

(اقرأى أيضاً: كيفية تنفيذ عقيقة أو سبوع المولود بنفسك)

تنفيذ و محتويات البيبي بوك: (كتاب المولود الجديد)

 

البيبي بوك يكتب فيه معلومات وصور عن طفلك منذ ولادته، مثل وزن البيبي بعد الولادة، تهنئة رقيقة يكتبها له أفراد الأسرة يوم ولادته أو يوم السبوع، الصقي فيها كروت التهنئة التي جاءت لكِ بولادته، صور السونار وهو في بطنك، ميعاد أول يوم نطق فيه، أول سنة ظهرت له، أول كلمة قالها، أكثر حركة طريفة يقوم بها وأضحكت العائلة باستمرار، يمكنك استخدام الألوان الآمنة للأطفال والمتوافرة بالمكتبات لتلوين قدمه على شكل قوس قزح مثلاً، وابصمي بها على الصفحة، ستكون جميلة جداً.

(اقرأى أيضاً: أفكار صور شقية لمولودك الصغير)

ضيفي صورة له كل شهر ليرى كيف كان ينمو، والصقي أول شراب يرتديه، وسجلي تاريخ أول يوم يمشي فيه، وأول يوم تناول فيه الطعام، وأول يوم ذهب فيه للحضانة، ودوني كل ذلك مع صور، ستكون هدية مميزة جداً لطفلك عندما يكبر.

ملحوظة: نفذي نفس الخطوات مع أطفالك التوأم مع تخصيص كتاب لكلاً منهما.

البيبي بوك يمكنك صناعته بنفسك باستخدام اسكتش رسم وزينيه بالخارج، كما تريدين باستخدام الدانتيل أو الأقمشة الملونة، أو الصقي على الغلاف بفتة البيبي أو أي من ملابسه الصغيرة، ويتوافر البيبي بوك تحت هذا الأسم بالمكتبات الكبيرة، ويساعدك على تدوين المعلومات بصورة أكبر لأنه يحتوي على أسئلة تقومين فقط بإجابتها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه