مجلة ريحانة الالكترونية

دليل مسحوق الغسيل: رحلة البحث عن النظافة والتوفير

من بين عشرات الأنواع المختلفة من مساحيق الغسيل كيف تختاري مسحوق الغسيل المناسب لكِ، حتي لا تفكري كثيرًا

أو تحتاري بين الأنواع المختلفة نوفر لكِ طريقة سهلة تختاري بها المسحوق الذي يناسبك.
أنواع المنظفات:
أولا : منظف الغسيل البودر
يحتاج إلي تحديد الكمية قبل وضعها في الغسالة علي حسب كمية الملابس، سهل الذوبان و خاصة مع الغسلة الصغيرة ، يحتاج الي مساحة تخزيين كبيرة نوعا ما، يحفظ في أماكن جافة ، يتميز بأنه خفيف علي الجيب " إقتصادي". يناسب كل أنواع الغسالات بلا استثناء.

ثانيا: أقراص التنظيف
سريعة بحيث تلقي القرص داخل الغسالة مع الملابس ثم قومي بتشغيل الغسالة، لا تذوب في الماء بسرعة مقارنة بالأنواع الأخري، سهلة التخزيين ولا تحتاج الي مساحة ، لا تستخدم في الغسيل اليدوي و نقع الملابس يدويًا.

ثالثا: المسحوق السائل
لا يحتاج لدرجة حرارة عالية ليذوب ، فعال مع الغسلة القصيرة، يحتاج الي مساحة تخزينية ، يمكن أستخدامه لأزالة البقع و تفتيح ألوان الياقات فقط قومي بوضع السائل مباشرة علي الملابس قبل وضعها في الغسالة ، لايمكنك وضع سوائل تنظيف أخري سواء قبل أو بعد الغسيل.

رابعًا: الكبسولات السائلة :
لا تحتاج إلي تحديد كمية فقط قومي بإلقاء الكبسولة مع الغسيل، لا تستخدم لأزالة بقع بعينها ، قد تتسبب في حدوث مشكلة أذا فتحتِ الكبسولة عن طريق الخطأ بالإضافة الي أن السائل الناتج قد يسبب حساسية الجلد.
نصائح عامة لضمان أقصي قعالية لمسحوق الغسيل :

1. عليكِ مراعاة نوعية الملابس التي ستقومين بغسلها، و أن تضعي الأنواع المتشابهة من حيث نوعية القماش معًا، و أن تتبعي إرشادات الغسيل الخاصة بكل نوع من الملابس.

2. مرحلة ما قبل الغسيل: قومي بوضع المواد المخصصة للتبييض أو إزالة البقع مباشرة علي الملابس قبل وضعها في الغسالة، ولا تستخدمي هذة المواد ألا أذا كنتِ في حاجة إليها فعلاً.

3. إضافة مواد لدعم عملية التنظيف: يمكنكِ إضافة مواد لتفعيل عملية التنظيف مع ملابسك بشرط مراعاة طبيعة مسحوق الغسيل الخاص بك .

كيف تختارين نوع مسحوق الغسيل حسب نوع الملابس؟

• احرصي علي الفصل بين المواد التنظيفية الخاصة بالألوان وبالأبيض فالمواد المخصصة للأبيض قد تضر ألوان ملابسك وتطفئ لونها .
• اختاري مسحوق غسيل فعال من خلال البحث وسؤال الأقارب والأصدقاء عن أفضل منظف فعال قبل الشراء.
• إذا كان لديك أطفال فغالبًا ما ستكونين بحاجة إلي منظف مركز لإزالة البقع وهنا ننصح بالمنظف السائل لفاعليته في إزالة البقع الصعبة وخاصة بقع الطعام.
• اختاري الرائحة العطرية التي تحبيها حيث تتوفر روائح منعشة مختلفة في الأسواق.
• إذا كنتِ تفضلين التوفير اختاري المنظف البودر لأنه يظل فترة أطول، واختاري أحجام كبيرة لأنها تكون أوفر في السعر.
• اختاري مسحوق الغسيل المخصص للملابس السوداء للملابس الغامقة والسوداء والعكس صحيح.
• مسحوق الغسيل البودرة يناسب كافة أنواع الغسالات بما فيهم الغسالة العادية، بعكس الأنواع الأخري من المساحيق.
كيف أحدد كمية المسحوق التي تحتاجها الملابس؟
يتوقف ذلك علي كمية الغسيل ونوع البقع ومكيال القياس، وعليها يترتب أيضًا استخدام المواد المبيضة ودرجة الحرارة التي تحتاجها الملابس. غالبًا يوجد كتالوج مع كل غسالة وشرح مفصل مع كيس المسحوق (أو على الكيس نفسه) للكميات الملائمة لحجم الملابس أو على الأقل لا تنسي قراءة تعليمات الغسيل المصلقة على قطعة الملابس.

رابط الموضوع

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه