مجلة ريحانة الالكترونية

دليل المرأة العاملة لتنظيم الوقت في رمضان

من الأمور الكثيرة التي قد تعوق السيدة العاملة في شهر رمضان عدم قدرتها على المواظبة في عملها وعمل المنزل

والمطبخ والأطفال وغير ذلك من الأمور الكثيرة ، حيث تجد تلك السيدة العاملة الكثير من المشاكل التي قد تواجها والتي سوف نقوم بعرض بعض من الحلول لها وذلك في الأسطر القليلة القادمة : من المعروف عن أوقات العمل في أي مؤسسة أنها تكون أقل في أوقات رمضان عن غيرها من الشهور الأخرى ، حيث أن عدد ساعات العمل تقل بقدرا كبير عن غيره من الشهور الأخرى ، وذلك ما يجب عليك أن تستغليه بشكل كبير ، بالاضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك أن تقومي بتنظيم أعمال المنزل المترتبة عليكي وذلك لكي تستطيعين التواصل بين العمل وأعمال منزلك ، فإذا كان لديك بعض من العزومات التي سوف تقيميها في منزلك فعليك بترتيب لها قبلها بوقت كافي لكي تتمكنين من إعداد الطعام وتجهيز المنزل ، حيث يمكنك إعداد الطعام وحفظة بثلاجة واستخدامه بالوقت المحدد ، كما يجب عليك أن تقومي بتنظيف المنزل بشكل جيد قبل دخول شهر رمضان وذلك لكي تتمكني من ترتيبه بشكل بسيط في نهار شهر رمضان . والجدير بالذكر أن تلك الأعمال التي تقومين بها يجب عليك إلا تلهيك عن العبادة وإقامة الفروض الواجبة عليك من الصلاة والتعبد والقراءة في القرءان وذلك ما يجب عليك أن تحرصين عليه بقدر كبير ، وكما يجب أيضا أن تحديد وقت لراحتك والجلوس مع الأطفال وذلك عادة ما يكون بعد الإفطار ، ولذلك فيجب عليك أن ترتبين وقتك كما هو متاح لكي تتمكني من القيام بالأعمال المتطلبة منك على الوجه المرغوب فيه .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه