مجلة ريحانة الالكترونية

دللي شعرك مع بداية فصل الربيع

التغيرات المناخية تلعب الدور الكبير في صحة الشعر، والتقلب في الأجواء لا بد من معالجته من خلال العناية المستمرة للشعر، وحتى تتجنبي تعرض شعرك للتلف من هذه التغيرات، وخاصة ونحن نستقبل فصل الربيع، إليك هذه النصائح:  

- غسل الشعر بالخلّ: أمزجي كوباً من خلّ التفاح مع كوب من الماء، بعد غسل الشعر بالشامبو، أفركي خلطة الخلّ على شعرك وأتركيها لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ أغسلي شعرك بالماء، كرّري هذه العملية على الأقلّ مرة في الأسبوع لتحصلي على شعر لامع ومبهر.  

- تجنّبي جفاف شعرك: خلال فصل الربيع، يصبح شعرك أكثر عرضة للجفاف بسبب الهواء الساخن، لذا ننصحك باستخدام البلسم المناسب لنوعية شعرك لتفادي هذه المشكلة المزعجة

.  

- تجنّبي تلف شعرك: ننصحك بوضع المنتجات التي تحمي شعرك من الجفاف والتلف قبل النزول إلى حوض السباحة وغسله بالماء بعدها، لإزالة مادّة "الكلور" المؤذية للشعر.  

- زيّني شعرك بالإكسسوارات المميزة: الربيع هو فصل الألوان الزاهية والجمال، لذلك يمكنك أن تزيّني شعرك بالإكسسوارات، الملفتة وزاهية الألوان مثل الأزهار، رباط الشعر المميزة وغيرها لأنّها ستعطيك لوكاً أنيقاً وفريداً من نوعه، يتراوح بامتياز مع فصل الربيع.  

- اتبعي تسريحة الضفائر: تسريحة الضفائر على أنواعها تعتبر التسريحة الأفضل والأجمل في فصل الربيع، لذا اعتمديها وأبرزي جمالك الطبيعي والجذّاب مع بداية هذا الفصل.  

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه