مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة: هنيئًا لك أيها الزوج ان كانت زوجتك عصبية!

مما لا يختلف عليه اثناء ان العصبية المفرطة بشكل عام آفة سيئة للغاية وقد تكون سببًا في هدم معظم العلاقات، لكن كيف بالحريّ ان كانت العصبية واحدة من ابرز صفات الزوج او الزوجة؟


بعد ان تعرفنا في وقت سابق على طريقة التعامل مع الزوج العصبي، لا بد لأن نسلط الضوء اليوم على ما اشارت اليه آخر الدراسة الا وهو ميزة تتمتع بها الزوجة العصبية!

دراسة: الزوجة العصبية تطيل عمر الزوج!

أشارت دراسة أجراها خبراء في جامعة شيكاغو الأميركية الى أنّ عصبية الزوجة تفيد الرجل بشكل كبير وتجعله أكثر صحة! وفي التفاصيل وفي البحث الذي أجري على حوالى 1228 رجلًا وامرأة، تبيّن أنّ عصبية الزوج تؤذي النساء من الناحية النفسية وبالتالي ينعكس ذلك على صحتهن الجسدية، وكانت المفاجأة أنّ النتائج أتت معاكسة لدى الرجال.

فقد بينت الأبحاث أنّ الرجال الذين يعيشون مع زوجات عصبيات ويرغبن في معظم الأوقات في التحكم بزمام الأمور كانوا أقل عرضة للإصابة بضغط الدم والسكري.

وفي تحليلهم لنتائج الدراسة وجد الخبراء انّ المرأة العصبية غالبًا ما تكون أذكى في اتخاذ القرارات والتحكم في الأمور من حولها. ومن جهة أخرى يكون الزوج اكثر حذرًا معها وبخاصة في ما يتعلّق بالعناية بصحته!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه