مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة: تودين تطوير مهارات طفلك اللغوية؟ امر لم تفكري به يومًا كفيل في ذلك!

كيف يمكنك ان تطوّري مهارات طفلك الإجتماعية والتعليمية؟ كثيرة هي الطرق التي تستطيعين من خلالها تطوير مهارات طفلك التعلمية ولكن ما لم تعرفيه يومًا أنك بتصرف بسيط لم تفكري به يومًا تستطيعين الوصول الى مرادك، وهذا ما بينته الدراسات! أكملي قراءة المقال!


دراسة: قيامك بأمر واحد يطوّر مهارات طفلك اللغوية!

بعد أن سلطنا الضوء في وقت سابق على تأثير الألعاب الإلكترونية على مهارات الطفل اللغوية، اذ وفي الوقت الذي تبدو لك هذه الألعاب المتطوّرة كخيار أفضل لإلهاء الطفل وإسكاته هي في المقابل تقلّص بشكل كبير من وقت التواصل ما بين الأهل والطفل، ما ينجم عنه ضعف أو تأخر في المهارات الذهنية.

وبعد هذه الدراسة، أشارت دراسة أخرى الى أنّ الأطفال يكتسبون مهاراتهم اللغوية من أقرانهم أكثر من اي شخص آخر وبناء على ذلك اذ إنّ مجالسة اطفال في سنّهم او اللعب معهم يساعدهم في تعلم كلمات جديدة ومفردات متنوعة، وبحسب الخبراء فإنّ هذه الطريقة تضاهي أهمية قراءة الكتب لتطوير المهارات اللفظية واللغوية.

لذا وانطلاقًا من هنا، وقبل أن تفكري بأي طريقة أخرى لتطوري مهارات طفلك اللغوية، ساعديه في تكوين صداقات منذ صغره او اشركيه بنشاطات يحتك فيها مع أطفال في سنّه فهذا لا يساعده على الصعيد المعرفي بل الإجتماعي كذلك!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه