مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة: تناول القهوة بكميات معتدلة لا يؤثر على الحوامل

انتهت دراسة من مستشفى ناشينوايد للطفولة في كولومبوس، أوهايو، إلى أن شرب الكافيين بكميات معتدلة خلال فترة الحمل

لا يسبب أي ضرر لمعدل ذكاء الطفل.

 

ويعد البحث هو الأول ضمن مجموعة من الدراسات للتركيز على كيفية تعرض الرحم للكافيين وتأثيره على ذكاء الطفل في المستقبل والسلوك لاحقا في مرحلة الطفولة، وجد أن مادة الكافيين لم تسبب أي انخفاض في معدل الذكاء أو زيادة المشاكل السلوكية.

وقال الباحث الرئيس مارك كليبانوف: "لم نجد دليلا على وجود علاقة سلبية بين استهلاك الأمهات للكافيين أثناء الحمل وإدراك الطفل أو سلوكه من سن 4 إلى 7 سنوات".

ونظر الباحثون في العلاقة بين مادة كيميائية تسمى البارازانثين، مكون أساسي في الكافيين، عند نقطتين في الحمل وقارنوا تلك المستويات بمعدل ذكاء الطفل والسلوك ما بين سن 4: 7 سنوات ووجد الباحثون أنه لا توجد أنماط ثابتة بين تناول الكافيين والتنمية والسلوك لدى هؤلاء الأطفال في تلك النقاط في حياتهم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه