مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة تحذر من زيادة إقبال الأطفال على تناول السكريات

حذرت دراسة طبية من تنامي استهلاك الأطفال للسكريات يوميا، بمعدل يصل إلى ثلاث مرات عن ما تم تسجيله في السابق، وفقا لأحدث الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد.

 

وأكد الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تثير الكثير من القلق، وذلك لمعاناة طفل من بين كل ثلاثة أطفال في سن العاشرة من زيادة في الوزن أو البدانة المفرطة، فضلا عن معاناة طفل من بين كل ثلاثة في سن السادسة من تسوس الأسنان وعدد من المخاطر الصحية الأخرى نتيجة المبالغة في تناول كميات من السكر.

وكانت الأبحاث قد أجريت على نحو 1288 بالغا وطفلا، قاموا بتدوين ما تناولونه على مدى ثلاثة إلى أربعة أيام.

ووفقا للدراسة، فإن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 10 أعوام تناولوا في المتوسط نحو 100 ملل من المشروبات السكرية يوميا لتشكل نحو 13% من إجمالي استهلاكهم من السعرات الحرارية اليومية، وهو ما يعد ضعف ما يوصى به.

كما وجد أن الأطفال الذين تراوحت أعمارهم ما بين 11 إلى 18 عاما، بلغ استهلاكهم من السكريات نحو 15%، وهو ما يمثل نحو خمسة أضعاف ما يوصى به.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه