مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة: البصل مكوّن أساسي للسعادة والسبب علمي بحت!

صحيح أنه من بين الأطعمة التي لا يُحبّذ تناولها في المجتمع على الإطلاق على الرغم من مذاقه اللذيذ، بسبب رائحته الكريهة والقوية. لكن لـ البصل فوائد صحية كثيرة قد اطلعناك عليها في سياق سابق لعلّ أبرزها تعزيزه للمناعة في الجسم، وتنظيمه لمستوى السكر في الدم، ناهيك عن أنه يعد من أفضل الأطعمة لصحة القلب.

لكن لم تقتصر فوائد البصل الصحية عند هذا الحد على الإطلاق، بل يبدو أن الصحة النفسية هي أكثر المستفيدين منه كذلك، فالبصل بحسب ما توصّلت اليه الدراسات "مكوّن أساسيّ للسعادة".
كشفت احدى الدراسات أنّ البصل من أهم الأغذية المحسّنة للمزاج ويتصدر قائمة الأطعمة التي تجلب السعادة. وفي التفاصيل، وفي الوقت الذي أُعدّت فيه هذه الدراسة بهدف إيجاد رابط بين الغذاء ومزاج الفرد، تبينّ وجود رابط وثيق بينها.

وتوصّل الخبراء الى استنتاج أن البصل تمامًا كالشوكولا والموز والبطاطس يساعد على تحسين حالة الفرد النفسية.

يُذكر أن البصل يتصدر هذه القائمة بكونه الأكثر فعالية في هذا المجال ويعاز ذلك الى المركّبات الطبيعية الموجودة فيه والتي تحسّن المزاج وتجلب السعادة.

والآن وبعد هذا المقال هل ستترددين في تناول البصل بعد اليوم؟

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه