مجلة ريحانة الالكترونية

خمس وجبات خفيفة يسهل تناولهم في العمل

في ظل الحياة السريعة التي نعيشها، نجد صعوبة في إيجاد الوقت لنتناول طعام صحي. دائما ما ننتقل بين

الاجتماعات الهامة وكثافة العمل، لذا نلجأ إلى الوجبات السريعة في كثير من الأحيان، ولكنها في النهاية تقودنا إلى كثير من مشاكل الهضم بالإضافة إلى أنها تؤثر على الصحة العامة. فكرت في خمس وجبات بسيطة يسهل تناولهم في وقت العمل.

 

دجاج مشوي مع خضروات

هذه الوجبة تأخذ قليلا من الوقت ولكنها ستشجعك كثيرا على تناول الأكل الصحي. يمكنك تسهيل الأمور على نفسك بتحضيرها قبلها بيوم. فقط كل ما تحتاجينه هو تتبيل الدجاج وشيه ثم تقطيعه إلى قطع صغيرة. يمكنك أيضا سلق أو تسوية الخضار على البخار وإضافة التوابل التي ترغبين فيها. ضعي هذه الوجبة المميزة إلى علبة الطعام المغلقة. وبهذا تستطيعين تناولها في أي وقت في العمل، كل ما ستحتاجينه هو تسخينها في الميكروويف واستمتعي بطعام صحي في العمل.

المكرونة والجبن

هذه الوجبة في الحقيقة سهلة للغاية وهي المفضلة لدي. أنت تحتاجين إلى سلق المكرونة في المساء ووضعها في علبة الطعام المحكمة. اجعلي الجبن المفضل لديك في كيس محكم. عندما تشعرين بالجوع، قومي بإضافة الجبن إلى المكرونة وسخنيهم في الميكروويف، واستمتعي بطعمها الشهي الذي لا يقاوم.

السلطة المفضلة لديك والصوص المميز

قومي بشراء المكونات التي ستحتاجينها في عمل السلطة مساء، ثم حضري الصوص الفضل لديك في برطمان صغير. لا تضيفي الصوص قبل أن تشعري بالجوع في اليوم التالي لأنها ستتشبع به وستصبح لينة. وهكذا ستحصلين على وجبة سهلة للغاية مناسبة لجو العمل.

ساندوتش كلوب مع تفاح

من الوجبات السهلة المناسبة للعمل، هو أن تعدي ساندوتش بالمكونات التي تفضلينها، وتتناولي بعده أي نوع من الفاكهة. تجنبي تناول الشوكولاتة وأي سناكس غير صحية. أقترح عليك التفاح لأنه سهل في حمله وتناوله في العمل.

ساندوتش ملفوف وخضروات وفواكه

قومي بتحضير ساندوتش ملفوف في المساء وقطعيه إلى قطع صغيرة حتى يسهل عليك تناوله في العمل. اشتري خيار وجزر وفلفل ألوان لتناولهم معه. احضري معك الخضروات لتتناوليها في أي وقت عندما تحتاجين إلى شيء به سكر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه