مجلة ريحانة الالكترونية

خليط الثوم و العسل يحميك من 7 أمراض

يعرف الثوم بأنه أصح غذاء على وجه الأرض، فهو غنى بالمضادات الحيوية الطبيعية ويساعد فى علاج الكثير من الأمراض، كما أنه مفيد جداً للقلب، لأنه يقلل ضغط

الدم والكوليسترول، ويقى من قصور القلب. كما أن العسل الخام مشهور بفوائده العديدة ودوره فى الشفاء من الأمراض وتقوية المناعة، فماذا لو اجتمع الثوم والعسل فى مزيج واحد وهل تتضاعف الفوائد.

 

هذا ما أكده الموقع الطبى الأمريكى “Healthyrecipes”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، حيث كشف عن فوائد مذهلة لتناول مزيج الثوم والعسل الخام يومياً على الريق، ومنها:

1- الوقاية من الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح فى الربيع.

2- الوقاية من الإسهال.

3- الوقاية من البرد والأنفلونزا.

4- الوقاية من الأمراض الناتجة عن لدغات الحشرات.

5- الحد من آثار تصلب الشرايين وأمراض القلب.

6- تقلل من أعراض مرض السكرى.

7- تحسين الجهاز المناعى وتعزيز قدرة الجسم على التخلص من السموم.

• توقيت تناول الخليط
تناول الثوم الخام أكثر فائدة من تناوله مطهياً فى الطعام لأن العنصر النشط “alicin” يكون فى شكله الصحى الطبيعى، ويجب تناول الثوم مع العسل قبل 15 دقيقة من الوجبة الغذائية، وذلك لتنشيط التفاعلات الكيميائية فى الجسم.

• الجرعة
وللحصول على نتيجة مذهلة عليك بخلط من 2 إلى 3 فصوص ثوم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الخام وتناول المزيج يوميا لمدة 7 أيام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه