مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات لمنع نمو شعر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من نمو متسارع لشعر الوجه مما يشعرها بالخجل احيانا ويسبب لديها الاضطراب عند تركيز احدهم على الوجه ولان الوجه هو مصدر التفاهم بين الناس ومصدر الالجمال عند المرأة تسعى دوما للتخلص من هذا الشعر بوسائل عدة الا ان النتيجة تكون في كثر من الاحيان غير مرضية ويداهمها نمو الشعر مرة اخرة لذا نقدم لك خلطات تمنع تمو شعر الوجه نهائيا استفيدي منها :

خليط  الكركم واللبن:

يخلط مقدار من الكركم مع قليل من اللبن حتى تمام التجانس ويدلك الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

 خليط البيض:

يعمل هذا الماسك بنفس طريقة الشمع في إزالة الشعر ولكنه أقل ألماً كما أنه يمنع ظهور الشعر مرة أخرى عند المداومة على استخدامه.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر و1/2 ملعقة من دقيق الذرة حتى يصبح الخليط في صورة معجون ناعم وافرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم انزعيه وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكل سهولة وأقل ألم.

خليط الكركم و دقيق الحمص:

يعتبر الكركم من أكثر المواد التي تقلل من نمو الشعر كما أن له تأثير مضاد للبكتيريا.

اخلطي مقادير متساوية من الكركم ودقيق الحمص وأضيفي كمية قليلة من الماء لتحصلي على معجون سميك واتركيه على وجهك حتى يجف تماماً ثم افركيه باستخدام قطعة من القماش المبلل واشطفي وجهك بالماء البارد.يمكن استخدام الكركم والماء فقط في حالة عدم توافر دقيق الحمص.

خليط الكركم والبابايا:

تهرس ثمرة واحدة من البابايا مع 1/2 ملعقة من الكركم ويدلك الوجه بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء. يكرر هذا الخليط مرة في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الشعر الزائد بعد فترة قصيرة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه